لن تندم بعد تجربة هذه الحلول المذهلة للشعر الجاف والأظافر المتكسرة

علاج الشعر التالف

لا يقلّ الاهتمام بالأظافر والشعر قيمةً او وقتاً عن باقي الجسم او حتى الصحّة!

الكثير من الناس يمضون وقتهم في صالونات التجميل وهم يهتمّون بشعرهم او حتى بأظافرهم: فيقومون بحمام الزيت وبوضع الماسكات والكريمات التي تجعل الشعر ناعم ومالس. اما الأظافر لها حصّة ً ايضاً من خلال المناكير والقصّ.

ias

ومن أكثر الأسباب التي تشاع بين الناس هي الرّطوبة والحرارة المرتفعة: فتؤثّر سلباً على الشعر الذي يصبح اكثر جفافاً وخشونةً والأظافر التي تتكسّر وتكوّن الكثير من الطبقات. كما والاستعمال الدائم لمجفّف الشعر خاصّة عندما يكون الشعر مبلولاً يجعلك تفقد حيوية شعرك ونعومته.

النظام الغذائي الذي يفتقر الى الفيتامين B الذي نجده في الصويا، القرنبيط والفستق او حتى غياب الحليب والسمك على انواعه ينعكس سلباً على صحّة الأظافر ونموّها.

اليوم، نقدّم لكم العديد من العلاجات الطبيعية والمنزلية التي تساعد على التخلّص من مشكلة الشعر الجافّ والأظافر المتكسّرة.

  1. الزبدة، لا تتعجّبوا اذا سمتعم احداً ينصحكم ان تتدلّكوا شعركم بالزبدة. هذا المساج بالزبدة يساعد على تجديد الشعر وإعادة له لمعانه. كل ما عليك فعله هو تطبيقه على شعرك ثم غسله جيداً بالشامبو.
  2. حمام الشعر بالشاي هو الحلّ! إضافة الى فوائد الشاي الكثيرة لصحّة الإنسان تبقى منافعه كثيرة ايضاً للشعر. الجأ الى الشاي الاسود وضعه على شعرك ثم اغسله جيداً بالشامبو لإزالة اي أثر او بواقي من الشاي.
  3. أما فيما يخصّ الأظافر، ننصحك ان تقوم فقط بقصّ اظافرك مرّةً واحدة في الأسبوع! وذلك لتحافظ عليها من الاصفرار او حتى من التكسّر.
  4. هذا ولا تنسى ان تضع دائماً في جعبتك كريمات مرطّبة للحفاظ على نعومة اظافرك بعيداً عن الجفاف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية