ما حقيقة منع إدخال سيارات الـ"8 سلندر" إلى السعودية؟

سيارة بي إم دبليو

سيارة بي إم دبليو

أشيع مؤخراً في السعودية عن نية الحكومة منع استيراد وإدخال عدد من السيارات ذات المحركات الكبير 8 سلندر وسعه حصانيه أكثر من 450 حصانا من الدخول لأسواق المملكة بسبب استهلاكها العالي للوقود.

وجاء ذلك عبر تصريح لأحد مسؤولي الغرفة التجارية بمنطقة الشرقية ان تطبيق معيار اقتصاد الوقود على السيارات المستعملة على النحو التالي:

ias

يكون الحد الادنى لمعيار استهلاك الوقود لسيارات السيدان 10.3 كم /لتر والشاحنات الخيفة 9.3 كم/لتر لتمنع كل من يستهلك اكثر من ذلك وايضا السيارات المزوده بشاحن تروبيني.

ومن ابرز السيارات التي اشيع انها ستمنع سيارات فيراري ولامبورجيني وسيارات بي ام دبليو (فئة M)، وجميع سيارات مرسيدس وبنتلي ورنج روفر وجمس تاهو، ولاند كروزر جي اكس ار ولكزسLX570 وجيب نيسان باترول.

إلا أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عنفت ما شاركته صحيفة الوطن السعودية منعها لإدخال هذه السيارات، مؤكدة انها تتعامل مع كل نوع من السيارات على حده، بناءً على معيار اقتصاد الوقود الذي لم يخص أي مواصفات معينة في السيارات، ويخص دورة القيادة لوكالة حماية البيئة فقط، وان السيارات جميعها بإمكانها الدخول للسوق والتداول.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية