ما هي حقيقة إصابة الرجل بسن اليأس؟

حقيقة إصابة الرجل بسن اليأس

حقيقة إصابة الرجل بسن اليأس

يتساءل الرجل ما إذا كان يصاب بسنّ اليأس مثل المرأة، وتختلف وجهات النظر بين البعض، ولكنّ الحقيقة مثبتة طبيّاً فسن اليأس موجود عند الرجل مثل المرأة ولكن بشكل مختلف.

يظهر سنّ اليأس عند الرجل عندما يعاني من تغيّر في هرمون التستوستيرون أو الهرمون الذكوري، فهو المسؤول عن الوظائف الجسديّة والجنسية الخاصّة بالرجال فقط مثل بروز الشعر و تضّخم الصوت غيرها.

ias

عندما يصل الرجل لسنٍ معيّن يبدأ هرمون التستيرون بالإنخفاض لدى البعض ولكنّ هذه المشكلة في حال وجودها يجب حلّها بعد معاينة الطبيب لمعرفة السبب. فكيف يتم معالجتها؟

بدايةً يجب أن تعرف بأن نسبة إفراز هرموون التستوستيرون تنخفض بعد الـ50 سنة لذلك الحل الوحيد يبدأ بالخضوع للفحوصات الطبية وأهمها معرفة كميّة ضخ هذا الهرمون ولكن كيف تشعر بأنّ لديك نقص في التستوستيرون؟

المصاب بنقص التستوستيرون يشعر بتراجع في الرغبة الجنسية فعندما تزداد هذه الحالة لدى الرجل يجب أن يقوم بفحوصات طبيّة للتأكد من الهرمونات.

إضافة إلى ذلك يشعر الشاب بتقلّص في حجم العضلات فهذا الهرمون هو مغذٍ للعضلات وبالتالي عند تقلّص حجم العضلة ذلك قد يكون سببها تراجع في كميّة التستوستيرون.

أمّا العامل الأخير الذي يدل على إنخفاض مستوى التستوستيرون في الدم فهو سوء الحالة النفسية والإضطرابات في المزاج والتي تظهر عند إنخفاض هذا الهرمون لذا عند بروز أي من هذه العوارض على الرجل أن يقوم بالفحوصات اللازمة للتأكد من مستوى هذا الهرمون. 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية