حمام إلكتروني وبرج خليفة.. ما لا تعرفه عن "سامسونج" في عيدها الثمانين!



يصادف 1 مارس ذكرى تأسيس شركة التكنولوجية العملاقة "سامسونج" التي أنشأت في عام 1938.

مقر سامسونج
مقر سامسونج

ثمانون عاما مضت استطاعت من خلالها الشركة الكورية الجنوبية أن تثبت نفسها كرقم صعب في عالم التكنولوجيا وغيرها من الصناعات، وسنحاول اليوم ان نمكنحكم معلومات جديدة تجهلونها عن هذه الامبراطورية.

متحف سامسونج: عملت سامسونج على توثيق انجاراتها ووضعها داخل متحف خاص بها في كوريا الجنوبية يسمى تاريخ الابتكار، ويحتوي هذا المتحف رحلة تطور التكنولوجيا الحديثة وأهم الابتكارات فى العالم منذ القدم وحتى الآن.

متحف سامسونج
متحف سامسونج

مقر الشركة: يقع مقر سامسونج الرئيسي في مدينة تسمى بالمدينة الرقمية، وتعادل مساحة الشركة مساحة 250 ملعب كرة قدم.

مقر الشركة
مقر الشركة

مستشفى سامسونج: يقع مقر سامسونج الطبي في مدينة سيول الكوريا الجنوبية ويعتبر من بين أكثر المراكز الصحية تطوراً حول العالم كما انه مزود بمركز أبحاث متخصص في ايجاد علاج لمرض السرطان.

مستشفى سامسونج
مستشفى سامسونج

سيارة سامسونج: جميعنا نعرف هواتف سامسونج (خصوصا الجديدة منها) واجهزتها الالكترونية لكن الشركة الكورية قامت منذ حوالي 20 عاما بتصنيع سيارة واطلاقها في موطن نشأتها وسميت برينو سامسونج موتورز.

سيارة سامسونج
سيارة سامسونج

ميناء سامسونج: بخلاف السيارات تمتلك الشركة ميناء لبناء السفن، يقع في مدينة جيوجي ويوصف هذا الميناء بأنه "مركز بناء السفن الأكثر كفاءة فى العالم".

ميناء سامسونج
ميناء سامسونج

مدينة ملاهي: يبدو أن سامسونج لم تترك قطاعاً الّا ووضعت فيه بصمتها فهي تملك أكبر مدينة ملاهي فى كوريا الجنوبية تسمى إيفرلند بارك، والتي تضم بداخلها حدائق مائية وحديقة حيوانات، ويزورها آلاف من سكان العالم والدول المختلفة وتعتبر من المزارات السياحية الأكبر فى العالم.

مدينة ملاهي سامسونج
مدينة ملاهي سامسونج

سامسونج تبني برج خليفة: تعتبر سامسونج من بين أهم الشرك المساهمة في بناء برج خليفة في إمارة دبي، عبر شركتها المختصة في قطاع العقارات والازياء C&T.

برج خليفة
برج خليفة

سامسونج للبقالة: كانت بداية الشركة مختلفة تماماً عن ما هي تقدمه في الوقت الحالي، فعند تأسيسها في عام 1938 من قبل "ييونج شول" كانت سامسونج التي تعني باللغة الكورية ثلاثة نجوم عبارة عن متجر لبيع الارز والسكر.

من هنا بدأ الحلم
من هنا بدأ الحلم

مرحاض سامسونج: يبدو أن نشاطات سامسونج تخطت المعقول حيث أن الشركة الكورية قامت بتصنيع حوض مرحاض الكتروني مزود بالواي فاي.

مرحاض سامسونج
مرحاض سامسونج


تعليقات‎