حقائق مذهلة لا تعرفها عن الصين

ما هذا؟

ما هذا؟

ربما عندما تذكر الصين، تتطرق فورا إلى العدد الهائل من السكان فيها. وبالفعل هذا العدد الكبير يخبئ بعض التقاليد والعادات الغريبة.

إليك 12 أمرا مذهلا من عادات وتقاليد غريبة في بعض المناطق. توجد عن الصين آلاف الحكايات وما نتطرق له اليوم فقط عادات غريبة. 

ias

1- أثناء العرض العسكري والتدريبات، يوضع دبوس في قميص العسكري يمتد إلى رقبته لضمان أن تبقى رؤوس الجميع في الدرج نفسها، ولا يحدث أي خلل "تنظيمي" أثناء العرض.

2- ليس ذلك فقط، التدريب العسكري يؤخذ على محمل الجد بقوة في الصين. سلك حديدي طويل لضمان عدم وجود فرق في مدّ الذراع.

3- 100 مليون شخص يعيشون بمصروف دولار واحد يوميا.

4- عندما تدخل إلى مطعم للوجبات السريعة من زاوية "Drive Thru" هذا يعني أنك تريد جلب الطعام ومغادرة المطعم.

أما في الصين القضية مختلفة. عندما يدخل المواطنون هناك بسياراتهم إلى هذه الناحية، هذا يعني أنهم سيركنونها ويتناولون الطعام داخل المطعم.

5- عمليات الإعدام تتخطى هذه الأحكام في بلدان العالم مجتمعة. الأجانب محذرون من ارتكاب أي جريمة في الصين لأنهم بالتأكيد لن يعودوا إلى ديارهم وهم على قيد الحياة.

6- في دونغ يانغ، البيض المسلوق في بول الفتية هو من أطايب الطعام، كونه يحمي من عدد من الأمراض.

7- الشرطة الصينية تستعين بالأوز بدلا من الكلاب بسبب حاسة النظر القوية لديها ووقفتها العدوانية.

8- بسبب سياسة "الطفل الواحد" لتقليض التضخم السكاني في البلاد، تتخلى عشرات آلاف العائلات عن بناتها إضافة إلى حوالى 13 مليون حالة إجهاض.

9- يبلغ عدد سكان الكهوف في الصين حوالى 30 مليون نسمة، أي أكثر من عدد سكان أستراليا.

10- حوالى ثلث معدل تلوث الهواء في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية يأتي من الصين الذي يتنقل الهواء الملوث منها عبر المحيط الهادي.

11- ينبغي أن تكون حذرا عندما تتناول بعض الطعام في الصين إذ كٌشف أن بعض الشركات تتبّل اللحوم مع بول الماعز وتصنّع جبنة "التوفر" من مياه الصرف الصحي.

12- هل تعلم أنه في عام 1973، اقترحت الصين أن ترسل 10 ملايين إمرأة صينية إلى أمركيا لتزيد عدد سكان الولايات المتحدة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية