كل من استخدم آيفون في هذا التاريخ سيحصل على تعويض مالي!

جوجل تدفع تعويضات مالية لمستخدي ايفون

جوجل تدفع تعويضات مالية لمستخدي ايفون

يبدو أن مستخدمي أيفون بصدد سماع خبر جميل في الايام القادمة يعوضهم عن الخيبة الحاصلة بعد اصدار iOS 11.2 الذي لم يرتقِ للتطلعات المرجوة منه.

قد يحصل الملايين من مستخدمي هواتف ايفون بين عامي 2011-2012 على تعويضات مالية بعد دعوى قضائية أقيمت ضد محرك البحث الاول عالميا "جوجل".

ias

الدعوى المقامة في بريطانيا من قبل مجموعة تدعى "Google you owe us" ، تتهم بها "جوجل" بأنها اخترقت متصفخ سفاري الخاص بشركة ابل وكشفت بيانات المستخدمين الشخصية في الفترة الممتدة بين يونيو 2011 وفبراير 2012 واستخدمتها بعملية بيع اعلانات.

تطالب هذه المجموعة بتعويضات مالية لحوالي 5.4 مليون شخص في إنجلترا وويلز، من المتوقع أن تصل هذه التعويضات الى بضع مئات الدولارات لكل مستخدم، إذا أقرت المحمكة اقرار تعويض بقيمة 405$ للشخص، منما يعني أن جوجل ستدفع 2.2 مليار دولار!

كيف ردت جوجل؟

بدورها نفت جوجل هذه الادعاءات، وقالت أنه لم يجر أي جمع لمعلومات شخصية، وأن الشركة كان تحاول ضمان استقبال المستخدمين لاعلانات ذات صلة باهتماماتهم ما يعتبر واحدا من بين الخدمات الكثيرة التي تقدمها جوجل.

وقالت متحدثة رسمية باسم جوجل: "هذا ليس جيدا، لقد دافعنا عن أنفسنا أمام ادعاءات كثيرة مشابهة لهذا الادعاء".

دفعت جوجل في عام 2014 تعويضات بقيمة 19 مليون دولار في الولايات المتحدة لمستخدمين اضطروا الى تسديد فواتير عمليات تحميل على الانترنت اجرها أطفالهم.

تجدر الاشارة ان هذه ليست المرة الاولى التي تقوم بها شركة عملاقة بتسريب معلومات عن مستخدميها، فقد اعترفت شركة أوبر بوقت سابق من هذا العام أنه تم اختراق وتسريب حسابات مستخدميها في المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية