بالصور .. الحشود تودع حكام العرب في اضخم الجنازات

جنازات حكام العرب

الحاكم الفاضل هو من استطاع ان يجمع بين العدل، الأخلاق والمساواة.

أغلبية الشعوب في العالم تبقى وفية لحاكمها: فهي تحترمه في غيابه وفي حضوره، في حياته او حتى في مماته. الكثير من الحكّام العرب، شكّلوا نقطة مفصلية في حياة شعوبهم فأصبحوا مثالاً يحتذى به في التصرّفات الحسنة، الاحترام والتواضع.

ias

ولم ينكر أحدٌ من هذه الشعوب فضل حكّامهم عليهم: بل كانوا اوفياء وقدّموا لهم ما يليق بهم يوم رحيلهم عن هذه الدنيا. فاحتشد الآلاف لتوديعهم حيث كانت تذرف الدموع وتقدّم باقات الزّهور والورود إجلالاً لهم ولعطاءاتهم.

نقدّم لكم اليوم بالصور جنازات لأهمّ وأشهر حكّام العرب الذين ما زلنا نتذكّرهم حتى يومنا هذا.

1-ياسر عرفات:

توفّي قائد منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات نهار 11 نوفمبر 2004 في إحدى المدن الفرنسية. تردّدت الكثير من الإشاعات حول وفاته بين أنّه أصيب بنزيف دماغي او نتيجة عملية اغتيال. أقيمت له جنازة عسكرية حضرها مسؤولون كبار من كل دول العالم كما احتشد الآلاف في رام الله لوداعه. 

2- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان:

اول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدّة. توفّي في 2 نوفمبر 2002. الكثير من الدّول نكّست الأعلام حداداً على روحه منها لبنان والجزائر. اشتهر بعمل الخير وبمشاركته في تمويل الكثير من المنظّمات الإنسانية في الصومال وافريقيا.

3- الملك حسين الهاشمي:

هو ملك المملكة الأردنية الهاشمية. توفّي في 7 فبراير 1999 نتيجة إصابته بالسرطان. حارب من اجل السلام وفي جنازته حرص اكبر عدد من حكّام العرب ان يحضروا وداعه الذي احزن الأردنيين والعرب.

4 – الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود:

هو الملك السادس للمملكة العربية السعودية. توفّي في 23 يناير 2015. اعتبر من اقوى الشخصيات تأثيراً في العالم ومن اثرى  الملوك العرب في العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية