تطور أجهزة الأكس بوكس مع الوقت

جميع انواع الاكس بوكس

العاب الفيديو هي هواية شعبية، والأهم من ذلك أنها تجارة مربحة. تم بيع البلاي ستيشن الأصلية، لأكثر من 100 مليون جهاز في السنوات الست التي تلت إصدارها. وبعد فترة، قامت شركة مايكروسوفت العملاقة بإصدار الجهاز الخاص بها وهو الأكس بوكس في العام 2001.

ias

إنه جهاز ثوري، شكّل نجاحاً كبيراً لشركة Microsoft عند دخولها عالم صناعة أجهزة ألعاب الفيديو. سوف يلخص هذا الدليل أنواع الأكس بوكس المختلفة التي تم إصدارها منذ بدايتها. سنحدد أيضاً مختلف الخدمات الإضافية التي يمكن للاعبين الاستفادة منها.

على مر السنين أصدرت ماكروسوفت نسخات مختلفة من أجهزة الأكس بوكس. الإصدار الأوال كان جهاز الأكس بوكس الأصلي، تبعته النسخة المجددة الأكس بوكس 360 ثم الأكس بوكس 360 كور، الأكس بوكس 360 برو والأكس بوكس 360 إيليت. أوقفت هذه النسخات في وقت لاحق وتم تبسيط هذه الإصدارات بأكملها في الأكس بوكس 360 أس.

الأكس بوكس الأصلية:

تم الإفراج عن أول جهاز أكس بوكس في العام 2001. كانت هذه المحاولة الأولى لمايكروسوفت لإنشاء جهاز مخصص للألعاب. وكان أول جهاز يتضمن قرص صلب مدمج، قدرته 8GB . هذا الأمر كان ثوري، لأن معظم الأجهزة السابقة كانت تستخدم بطاقات الذاكرة. أول الألعاب التي تم إصدارها على هذا الجهاز كانت: Dead Or Alive 3، Fuzion Frenzy، Halo: Combat Evolved.

أكس بوكس 360: بعد النجاح الكبير للأكس بوكس الأولى، تم إصدار الأكس بوكس 360 عام 2005. لم تكن نسخة مجددة للاكس بوكس، بل جهاز جديد كلياً تم بناؤه من الصفر. تمتع بمميزات داخلية أكثر واوسع من سابقه، مثلاً: القدرة الكبيرة على اللعب، نسخ الموسيقى والأفلام، تحميل مستوى الألعاب، تحميل أنواع مختلفة من وسائل الإعلام… كما ذكرنا: تم إصدار أكس بوكس 360 كور، أكس بوكس 360 برو، أكس بوكس 360 إيليت وأكس بوكس 360 أس، التي تضمنت تحسينات ملحوظة للأكس بوكس 360.

أكس بوكس وان: بعد أن قامت شركة سوني بوضع البلاي ستيشن 4 في الأسواق، قررت ماكروسوفت إصدار نسخة جديدة من الأكس بوكس تحت اسم الأكس بوكس وان. واجه هذا الجهاز مشاكل في التشغيل في البداية، إلا أن ماكروسفت سحبت جميع النسخ المعيوبة من الأسواق. اليوم يتمتع الأكس بوكس وان بشعبية كبيرة في كل أنحاء العالم. عندما تشتري هذا الجهاز، ستستطيع تشغيل تطبيقات ويندوز 8، أكس بوكس فيتنس، سكايبي، أبلود، سكاي درايف، إنترنت إكسبلور، إكس بوكس ميوزك وإكس بوكس فيديو.

أنواع عديدة من الأكس بوكس قامت بإصدارها شركة ماكروسوفت، لتنافس أهم الأسماء في عالم أجهزة ألعاب الفيديو.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية