إختيار الإطار المناسب يحسّن أداء سيارتك



جميع انواع اطارات السيارات

تكثر الشركات التي تصنّع إطارات السيارات والتي تتنافس في ما بينها لتكون الأولى على الساحة العالمية. من هنا على كل شركة أن تقوم بتقديم الأفضل مع أسعار معقولة. تقوم بعض الشركات بتصنيع إطار يتناسب مع جميع أنواع الطرقات ولجميع المركبات تقريباً. ولكن هل يمكن لهذا الإطار أن يعطي أداء ممتازاً في كافة الظروف؟

مع التطور التدريجي الذي لحق بعالم السيارات، كان على شركات تصنيع الإطارات، أن تقدم عجلات مخصصة لأنواع المركبات ولأنواع الطرقات. من هنا نسمع كثيراً بتصنيف للإطارات التي من شأنها أن تقدم أفضل أداء للسائقين.

وتصنّف الإطارات وفقاً لمعايير من السهل اكتشافها. أولاً وأساساً، توضع الإطارات ضمن خانة الظروف المناخية، فنكون أمام عجلات للطرقات المبللة وعجلات للطرقات الجافة. إضافة إلى ذلك، تصنّف الإطارات حسب نوع الطريق، اي أن تكون متخصصة للطرقات الوعرة، لحلبات السباق وللطرقات العادية.

وإلى جانب هذه التصنيفات الرئيسية، تقوم شركات الإطارات، بتقديم منتوجها أيضاً حسب نوع السيارة. فهناك إطارات السيارات الرباعية الدفع المرتفعة التي تسير على الطرقات الوعرة، إطارات السيارات الرباعية الدفع المرتفعة التي تسير على الطرقات العادية، إطارات السيارات الرباعية الدفع المنخفضة (سوبارو إمبريتزا، بي أم دبليو إي إكس...)، إطارات السيارات الرياضية، إطارات السيارات العالية الأداء الصالون، إطارات السيارات الصغيرة أو السيدان.

عندما تقوم بشراء سيارة مستعملة، من الواجب أن تبدّل إطاراتها، لأنها أولا ربما تكون قديمة وقد استهلكت بشكل كبير، وثانياً لأنها يمكن أن لا تكون متخصصة. إذاً عجلات السيارة من الضروري أن نعرف كيف نختارها لنحصل على أفضل أداء.



تعليقات‎