"جي أم سي أكاديا" 2017 أصبحت أصغر وأنحف من سابقاتها

جمس اكاديا الجديدة في معرض ديترويت 2016

منذ أن تواجدت فئة الأكاديا من جي أم سي، وهذه السيارة تحصد الكثير من المعجبين. واليوم، ظهرت نسخة الـ 2017 من هذه المركبة في معرض ديترويت 2016، فهل أضافت جي أم سي عليها بعض التحسينات؟

جميعنا نعلم بأن الجي أم سي أكاديا سيارة كبيرة الحجم، إلا أن نسخة الـ 2017 قد أصبحت أقصر بمقدار 18.2 سنتم وأضيق بمقدار 8.9 سنتم من النسخة التي سبقت. لكن، وبالرغم من هذا الأمر، لا تزال السيارة تتسع لسبعة أشخاص بشكل مريح.

ias

وبما أن الشركة المصنعة اعتمدت لنسخة الـ 2017 على معدن صلب وخفيف، فقد خسرت الأكاديا من وزنها وأصبحت أنحف بـ 318 كلغ. ويعتبر هذا الأمر مهم جداً للسائق خلال القيادة، لأنه سيشعر بأن السيارة قد أصبحت تتمتع بنشاط أكثر.

هذا وتمتعت السيارة بمحركين، الأول من أربع اسطوانات على شكل I بسعة 2.5 ليتر يولد قوة 194 حصان وعزم دوران يصل إلى 257 نيوتن ميتر والثاني من ست اسطوانات على شكل V بسعة 3.6 ليتر يولد قوة 310 حصان وعزم دوران يصل إلى 367 نيوتن ميتر.

وقامت شركة جي أم سي بإضافة الكثير من التحسينات على الأكاديا 2017 لعل ابرزها نظام جديد للفرملة الأمامية لحماية المشاة، نظام جديد للفرملة الأوتوماتيكية الأمامية، مقعد منبه للسلامة، نظام ينبه السائق في حال حاد عن المسار، كاميرا الرؤية المحيطة بالإضافة إلى مصابيح أمامية IntelliBeam أوتوماتيكية.

اليوم يشهد عالم السيارات تحولات كثيرة بغية زيادة نسبة الأمان خلال القيادة بعدما ارتفع عدد ضحايا حوادث السير، من هنا ظهرت في الأكاديا 2017 تحسينات ملحوظة خصوصاً في نظام الفرملة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية