كيف تعرف أن عداد السرعة قد تم التلاعب به؟

تلاعب عداد سرعة السيارة

لعدم قدرتها على شراء سيارة جديدة من الوكيل، تهب شريحة كبيرة جداً من الناس إلى التوجه نحو السيارات المستعملة والتي تتمتع بسعر مختلف عن ذلك الذي يرافق المركبات الجديدة التي لم تطأها أي قدم.

ias

ومن الأمور الضرورية التي عليك الاطلاع عليها عند التوجه لشراء سيارة مستعملة، الأرقام في عداد السرعة، لأن شراء سيارة قد سارت لمسافات طويلة أمر غير محبب على الإطلاق. إلا أنه قد تقع ضحية غش بعض التجار الذين يعمدون إلى تغيير أرقام العداد، من هنا اطلع على التالي حتى تكتشف إن كنت تعرضت لمحاولة غش أم لا.

  1. لا تتردد أبداً في مقارنة عدد الأميال المتواجد على إيصالات وملصقات التفتيش والذي يُدون عند تغيير زيت المحرك حتى تقارنه مع عداد السرعة، حيث أن أي تلاعب في هذا الأخير قد يظهر بشكل واضح.
  2. قبل شراء أي سيارة مستعلة، قم بالكشف على دواستي الوقود والفرامل وانتبه إذا كانت مستهلكة بشكل كبير. في هذه الحالة إطلع على عداد السرعة، فإذا كانت ارقامه متدنية من الضروري أن تعلم بأن العداد قد تعرض للتعديل.
  3. تأكد من براغي لوحة العداد إذا كانت محلولة جزئياً، كما عليك أن تتأكد أيضاً من أن العداد ككل مثبت بإحكام، لأن الدليلين المذكورين يشيران إلى أن الأرقام قد تم التلاعب بها.
  4. من غير المعقول أن تتمتع السيارة القديمة بعداد سرعة أرقامه متدنية جداً، حيث أن المركبة مبدئياً تسير في السنة الواحدة حوال الـ 20000 كلم، لذلك كل ما عليك فعله هو ضرب عمر السيارة بـ 20000 حتى تقوم بمقارنة النتيجة مع الرقم المتواجد في عداد السرعة.

إعتمد على هذه النقاط في كل مرة تقرر شراء سيارة مستعملة لأن التلاعب بعداد السرعة أمر بات يعتمده الكثير من التجار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية