وداعاً لسرقة السيارات مع هذه التقنية الجديدة

تقنية جديدة تمنع سرقة السيارات

قد تكون السيارة لدى البعض من الأشخاص أهم من المنزل ومقتنياته، لذلك يبقى القلق مسيطر على عقول هؤلاء لاسيما خلال فترة الليل.

لكن اليوم ظهر نظام جديد لحماية السيارة من السرقة أطلقته شركة "فويوموتيف" Voyomotive الأمريكية. هذا النظام الجديد والذي يسمى بـ "لوك داون" Lockdown يعتمد على خليط من البرامج الحديثة كي لا يتمكن أحد من الدخول إلى مركبتك.

ias

فعندما تقوم بوصل وحدة "فويو" Voyo بالسيارة سوف تتمكن من تشغيل المحرك من خلال الهاتف وذلك عن طريق البلوتوث. هذا النظام الأمني الجديد والمتطور قد صنعته الشركة الأمريكية لحماية السيارات الحديثة من خلال أنظمة الدخول والاشتعال من دون استخدام المفتاح.

ومن الأمور المميزة في هذا النظام الحديث أنه يقوم بتشغيل أضواء السيارة وبوقها إذا حاول أي شخص غير المالك أن يدخل إليها، كما أن السارق عندما يقدم على فتح أبواب مركبتك سوف يقوم النظام بتسكيرها فوراً.

أما إذا استطاع اللص من الدخول، وهذا أمر شبه مستحيل، فلن يتمكن من تشغيل المحرك بكل الوسائل حتى ولو امتلك المفتاح الأساسي للمركبة لأن النظام هذا يمنع أي كان من تشغيل السيارة ما لم يكن مسموحاً له القيام بهذا الأمر.

https://www.youtube.com/watch?v=DKHEBQAlGoc

التطور التكنولوجي الذي طال الشق الكهربائي في عالم السيارات، قد تطرق أيضاً إلى الكثير من الأمور التي يبحث عنها أي سائق خصوصاً من ناحية حمايته من السرقة والتي تشغل باله كل مرة يركن فيها المركبة في مكان غير آمن.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية