كيف تغرّد بأكثر من 140 حرفا؟

ستكون سعيدا بعد اليوم

ستكون سعيدا بعد اليوم

عندما بدأ موقع "تويتر" بالإنتشار عام 2007، تساءل كثيرون عن حصر التغريدة بـ140 حرفا فقط. علّل الموقع ودراسات أخرى السبب لكن الأمر لم يرق لكثيرين حتى يومنا هنا.

بعض هذه الدراسات المذكورة أشارت إلى أن التغريدة القصيرة كافية لإيصال كل الفكرة. زد على ذلك، أننا بتنا في عصر المعلومات الكثيفة التي تأتي من كل حدب وصوب ولا وقت لنا لقراءة مقال للأسف. هذا ليس تعميما على العديد من القراء ولكن هذه هي الحال عند الأغلبية.

ias

أمام هذا الواقع، أنشئت المواقع التي تسمح بنشر تغريدات تفوق عدد الأحرف المسموح به، وتظهر كتغريدة على حساب "تويتر" مع رابط يمكّنك من قراءتها كاملة.

أحد هذه المواقع هو "تويت مزيد" (http://twitmazeed.com/) الذي هو خدمة مجانية مساندة لموقع "تويتر" تتيح لك كتابة تغريدة بأكثر من 140 حرفاً.

يؤكد الموقع أنه يتم إرسال تغريدتك "تلقائياً إلى موقع تويتر مضافاً إليها رابطاً مختصراً لقراءة بقية التغريدة".

كغيره من المواقع ما عليك سوى أن تنقر على كلمة "إبدأ بالتغريد" وقبول استخدام التطبيق، ومن ثم نشر تغريدتك وتحميلها عبره.

"تويت مزيد" يضع شعارا مهمّاً يحث على كسر الحواجز ويقول "إقرأ المزيد" وهو ما يجب أن يكون الهدف الأفضل لكل موقع حتى ولو كان للتواصل الإجتماعي فقط.

هذا الموقع شبيه إلى حدّ بعيد بموقع شهير أيضا هو "TwitLonger" الذي يعمل بالطريقة نفسها. يسمح لك بكتابة نص بكامله عبر التسجيل وقبول التطبيق. عندها إلجأ إلى حساب "تويتر" الخاص وسترى التغريدة مع الرابط.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية