ثمنها 67 مليون دولار! وسرعتها تفوق سرعة الصوت... تعرف على طائرة ولي العهد المغربي



67 مليون دولار أمريكي، هو ثمن الطائرة المقدمة من قبل القوات الجوية المغربية لولي العهد لأمير الحسن بمناسبة اتمامه عامه الـ15، وهو العمر الذي يتيح له امتلاك طائرة خاصة.

طائرة خارقة
طائرة خارقة

الطائرة من نوه Gulfstream G650، وتعتبر من بين أغلى طائرات الاعمال على الصعيد العالمي، حيث يبلغ ثمنها أكثر من 67 مليون دولار.

الطائرة الاسرع
الطائرة الاسرع

مواصفات الطائرة: ستحمل طائرة ولي العهد المغربي، اسم CN-AMH، الحرفين الأولين الخاصين بالتعريف الدولي الذي يطلقه الاتحاد الدولي للطيران على المغرب، والحروف الثلاثة الأخيرة تعني الأمير مولاي الحسن. وتعتبر الطائرة الوحيدة القادرة على قطع 14 ألف كيلومتر من دون توقف، ونقل 8 مسافرين، و4 أعضاء للطاقم في كامل الرفاهية.

داخلية الطائرة مجهزة بداخلية خاصة بالامير ويتوفر بداخلها مطبخ كامل، و يمكن تجهيزها بالكثير من الاختيارات الأخرى، ومن بينها التليفونات وكل أصناف الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والإنترنت، كما أن وزنها وسرعة محركاتها تؤهلها للهبوط في المطارات الصغيرة، تجنباً لازدحام المطارات التجارية الكبيرة. وقد صمّمت الطائرة الأسرع في العالم، حيث تقترب من سرعة الصوت لتقطع أكثر من 13 ألف كيلومتر من دون توقف.

طائرة المشاهير
طائرة المشاهير

طائرة المشاهير: تعتبر هذه التحفة الجوية، من بين أكثر الطائرات طلباً من قبل المشاهير وأثرياء العالم، حيث يمتلك كل من أوبرا وينفري، ورالف رولان مصمم الأزياء الأميركي المشهور طائرات مشابهة لها.



سمات

تعليقات‎