اليكم طرق تخفيف الم الضرس طبيعياً دون الحاجة الى المسكنات!

تخفيف الم الضرس بطريقة طبيعية

لا شكّ ان الكثير من الناس يعانون من أوجاع في الضرس او الأسنان. هذا الألم الذي لا يدوم لفتراتٍ طويلة غالباً ما يكون قاسياً وشديداً ويصعب تحمّله. ينتج إذاً هذا النوع من الآلام بسبب تسوّس الاسنان او حتى بسبب وجود التهابات في الاسنان او حتى في اللثة.

ias

في الحديث عن كيفية التخلص من آلام الضرس او حتى تخفيفه، تكثر الطرق والأساليب التي تساعد في علاج حدّة هذه الأوجاع التي تسبّب التشنّج لكل أعضاء الجسم من مكان الضرس الى جميع الجسم والرأس.

من أكثر العلاجات شيوعاً لتخفيف آلام الضرس، خليط الماء والملح. هذا الخليط يخفّف كثيراً من الالتهابات والتورم والبكتيريا العالقة في اللثّة والاسنان. في كوب من الماء الدافئ، ضع ملعقة صغيرة من الملح وقم بالغرغرة في الفم لتلاحظ الفرق بعد يومين من اتّباع هذه الطريقة.

لن تصدّقوا ايضاً ان الثوم ينفع كثيراً في تخفيف الآلام. يمكنك مثلاً ان تقوم بمضغ فصّ من الثوم على الضرس الذي يؤلمك او حتى يمكنك ان تهرسه مع القليل من الملح وتضعه على مكان الألم. قم بتكرار هذا العلاج الطبيعي والصحّي ليختفي الألم بعد 3 أيام تماماً!

على الرغم من ان البرودة والحرارة الزائدة تؤذي اللثّة والأسنان، فالثلج يفيد كثيراً في علاج آلام الضرس. في قطعة من القماش او منشفة ضع مكعبات الثلج فيها وثبّتها بالقرب من المنطقة التي تشعر بها بالألم. ثبّتها لدقائق معدودة وقم بتكرار هذه العملية كلّ ما شعرت بالحاجة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية