ما سبب التحذيرات من عبوات مياه الشرب في الامارات؟!

تحذيرات من عبوات مياه الشرب في الامارات

تحذيرات من عبوات مياه الشرب في الامارات

تعتبر العبوات البلاستيكيّة هي الأكثر إستعمالاً لتخزين المياه، ولكن لكي لا تتأثر المياه الموجودة في العبوات يتم تعبئتها بعناية وتخزينها في أماكن بعيدة عن الشمس والحرارة بهدف الحفاظ على المياه.

لا شك أن استعمال البلاستيك يوثّر على الإنسان صحياً كما يؤثّر على البيئة أيضاً ولهذا السبب أطلقت شركة "Goumbook" في دولة الإمارات العربية المتحدة حملة تهدف إلى الحد من من إستهلاك المياه المعبئة في عبوات المياه البلاستيكيّة.

ias

يستهلك كل فرد في دولة الإمارات ما يقارب 250 ليتراً من مياه الشرب سنوياً لذلك تسعى الشركة للحد من إستهلاك عبوات المياه الضارة بالبيئة والتحول إلى إستهلاك المياه الصنبور التي يتم تصفيتها وتعبئتها في حاويات قابلة لإعادة التدوير على عكس العبوات البلاستيكية.

تشكل العبوات البللاستيكية خطرا على الحياة البحرية والأطعمة المستخرجة من البحر مثل الأسماك وغيرها وذلك لأنه يتم تدوير 20% فقط منها بينما الباقي يتم رميها في البحر فتتحول لجزيئات صغيرة ضارّة بالبيئة.

بحسب شركة "ناتيانا أنتونيلي أبيلا" المؤسسة لشركة "Goumboo" تنتج العبوات البلاستيكية مادّة "ثنائي الفينول" الكيميائية وهي تسبب مشاكل صحية كبيرة خاصة عند تعرض هذه العبوات للحرارة ولعوامل أخرى عديدة.

إقرأ أيضاً: هل يمكن شرب الماء بعد الجماع؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية