هل يساهم المكيف في تلف بطارية السيارة؟

تاثير مكيف السيارة على البطارية

يعتبر نظام التكييف في السيارة من العناصر المهمة التي لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الصيف الحار وتحديداً في منطقة الخليج العربي

ولكن هذا النظام قد يجعل السيارة تستهلك كمية إضافية من الوقود كما أنه يمكن أن يؤثر سلباً على قطعة ضرورية في المركبة الا وهي البطارية. فهل تعلم أن المكيف يمكن أن يجعل البطارية تتوقف عن العمل بشكل مفاجىء؟

ias

عندما يقوم السائق بتشغيل المكيف بكامل قوته وقدرته، فإنه يساهم بشكل مباشر في تعريض البطارية لأضرار جمة يمكن أن تقضي عليها وهذا أمر لا يعلم به عدد كبير من السائقين خصوصاً الفئة الصغيرة بالعمر التي لا تتمتع بخبرة كافية في عالم السيارات.

ويسبب المكيف أضرار بالبطارية لأنه وبعد أن تقوم بإيقاف السيارة لوقت طويل تحت أشعة الشمس، سوف تعمد إلى تشغيله بكامل قوته وهذا أمر يؤثر سلباً على حالة البطارية التي ترتفع حرارتها الأمر الذي يزيد من معدل فراغ الشحنة الخاصة بها.

قليل من السائقين يعلمون ان تشغيل المكيف قد يكون المسبب الرئيسي لتلف بطارية السيارة، لذلك ينصح دائماً أن تقوم بفتح النوافذ لحوالي الـ 3 دقائق من الوقت حتى تخرج الحرارة المرتفعة من المقصورة فلا تضطر إلى تشغيل المكيف مباشرة.

البطارية في السيارة قطعة مهمة جداً، لذلك حافظ عليها كي لا تتعرض لمواقف محرجة خصوصاً إذا كنت برفقة العائلة خلال رحلة في عطلة نهاية الأسبوع.

إقرأ أيضاً: هكذا تُشحن بطارية السيارة من دون شاحن

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية