هذا ما يحصل إذا حذفت تطبيق فيسبوك عن هاتفك!

تاثير تطبيق فيسبوك على اجهزة اندرويد

ان كنت من حاملي الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد"، فلا شك أنك واجهت مشكلة نفاذ البطارية بسرعة فجائية أثناء تصفحك "فيسبوك"، الذي لا يبدو أنه صديق لأندرويد خصوصاً ان أدائه بطيء جداً.

يشتكي مستخدمو تطبيق "فيسبوك" على أجهزة أندرويد من مشاكل عديدة، مما دفع الإدارة لوضع خطة لمعرفة سبب المشكلة التي تؤثّر على الأجهزة.

ias

في هذا الإطار، قام أحد مستخدمي منصة Reddit المعروف بإسم pbrades_eth بحذف تطبيق فيسبوك عن هاتف ال جي جي 4 الذي يعمل بنظام أندرويد لمراقبة آداء الهاتف بعد هذه الخطوة.

تبيّن من خلال إختباره أنه عندما قام بحذف تطبيقي فيسبوك وفيسبوك مسنجر تحسّن آداء الهاتف بشكل غريب فأصبح الهاتف أسرع بنسبة 15% ووثقت النتائج بعد إختبار 15 تطبيقا قبل وبعد حذف "فيسبوك".

بعد عرض النتائج قام فريق من مستخدمي هذا التطبيق بحذفه للتأكد من صحّة هذه النظريّة فوجدوا أن هواتفهم أيضاً تحسنت من حيث الآداء كما أن عمر البطاريّة تحسّن أيضاً.

رغم أن تطبيق فيسبوك لا يعرض فعليّاً مقدار إستهلاك الطاقة من الجهاز ضمن إحصاءات البطاريّة إلّا أن الإختبار بيّن أن عند إزالته لم يعد الهاتف يعاني من المشاكل التي كانت موجودة سابقاً.

لهذه الأسباب ينصح بهؤلاء الأشخاص بإزالة تطبيق فيس بوك من أجهزة أندرويد. في هذه الحالة يمكنك اللجوء لإستعمال تطبيق Metal التي يسهل الوصول إلى مواقع التواصل الإجتماعي بما أنّ معظمنا يجد صعوبة في التخلي عن تطبيق فيسبوك وبذلك يتحسن آداء الهاتف من دون أن تتخلى عن مميزات فيسبوك. كما يمكنك أن تدخل إلى التطبيق مباشرة عبر متصفح كروم أو غيره وليس من التطبيق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية