كيف أصبحت الـ "فورد موستينج" 2016 تتمتع بـ 820 حصان؟

بما تميزت فورد موستينج بعد تعديلها

من الممتع جداً قيادة السيارات الرياضية الأمريكية، فهي تتمتع بمظهر جميل وبمحرك جبار إلى جانب صوتها الصاخب. إلا أن أي تعديل يطرأ على هذه السيارات قد يجعلك تعشق السرعة إلى حد الجنون.

وقامت شركة "جايجر" الألمانية لتعديل السيارات Geiger Cars بالكشف عن وحشها الجديد وهو من نوع فورد موستينج 2016. هذه السيارة الرياضية الأمريكية خضعت لعمليات غيّرت الكثير من الأمور التي تواجدت فيها.

ias

من الناحية الخارجية، أصبح واضح للعيان تواجد الكاربون فايبر على هيكل السيارة، وهذا أمر ليس جميلاً فقط، إنما يساهم في تخفيف وزن المركبة لمزيد من السرعة. أما الشبك الأمامي فقد اختفى كلياً لأسباب تتعلق بالتعديلات التي طرأت على المحرك، إلا أن هذا المظهر الجديد، جعل من الموستينج أشبه بالكوبرا. الناحية الخلفية ظهر عليها الكاربون فايبر أيضاً لاسيما على السبويلر المتواجد على الصندوق الخلفي وعلى ناشر الهواء المتواجد في أسفل المركبة. هاتان القطعتان الأخيرتان، تساهمان في تثبيت السيارة كي تتمكن من قيادتها بشكل جنوني. أما إذا نظرت إلى الجانب فستلاحظ تواجد لجنوط قياس 20 إنش خفيفة الوزن.

وبالانتقال إلى المحرك، فقد ظهرت عليه تعديلات مهمة، لاسيما مع إضافة شاحن (2.9 ليتر) إلى المحرك الاساسي المكون من 8 اسطوانات بسعة 5.0 ليتر، ما أعطى السيارة قوة إضافية لم نعتد عليها. وظهر أيضاً نظام سحب للهواء البارد، عادم رياضي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ…

إن هذه التعديلات التي طرأت على محرك السيارة الأساسي، زادت من قوة المكينة، حيث باتت تولد قوة 820 حصان وعزم دوران يصل إلى 560 نيوتن ميتر، ما سمح للسيارة أن تحقق تسارعاً من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3 ثوان. وهذا المحرك الجديد، أجبر الشركة المعدلة على تغيير نظام التعليق واستبداله بآخر رياضي.

الفورد موستينج 2016 المعدلة والتي تتميز بسعر يبدأ بـ 125000 دولار (468800 ريال سعودي)، ستُعجِب الأشخاص الذين سينظرون إليها خصوصاً عشاق المركبات السوبر الرياضية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية