برنامج جديد يحل مشكلة إقفال الماوس ولوحة المفاتيح

برنامج BlueLife Keyfreeze الجديد من  ويندوز

برنامج BlueLife Keyfreeze الجديد من ويندوز

يتيح نظام ويندوز لمستخدميه إقفال الجهاز في حال عدم إستخدامه لكنّ هذه الخاصيّة مرتبطة بشكل مباشر بإطفاء الشاشة أي أنّك لا تستطيع إقفال الـKeyboard أو الـMouse وإبقاء الشاشة مفتوحة.

ias

تعرقل هذه الخاصيّة عمل بعض الأشخاص، بسبب إرتباط إقفال لوحة المفاتيح بالشاشة ممّا سببّ لهم عدم قدرة على عرض أي شيء في هذه الحالة. لذا ابتكرت شركة ويندوز برنامجاً جديداً يؤمّن فصل خاصيّة إقفال لوحة المفاتيح عن إطفاء الشاشة.

أُطلق على هذا البرنامج إسم BlueLife Keyfreeze ويتم تثبيته مجاناً ليستفيد منه جميع مستخدمي أجهزة ويندوز فقط، أمّا طريقة استعماله فتختلف عن الطريقة التقليديّة ببعض الخطوات البسيطة.

تعتمد في هذا البرنامج الطريقة نفسها التي عرفت سابقاً لإقفال الجهاز وتكمن بالضغط على أزرار ويندوز+L في لوحة المفاتيح.

أمّا عندما تريد إعادة فتح لوحة المفاتيح والماوس فعليك أن تضغط على Ctrl+Alt+F في لوحة المفاتيح، أو الضغط على الزر الأيمن في الماوس "Right click" على علامة البرنامج التي ستكون في الزاوية اليمنى من الشاشة بجانب الساعة لتختار إمّا قفل الماوس فقط أو قفل لوحة المفاتيح فقط.

هذا البرنامج سيسمح للمسخدمين عرض ما يريدونه على شاشة الجهاز دون أن يبعث أي أحد بلوحة المفاتيح أو الماوس لإيقاف العرض، فلن يقدر أن يفك قفل الجهاز إلّا بشكل يدوي عبر الخطوات المذكورة سابقاً. هل سيكون Bluelife keyfreeze الحل لعملاء ويندوز؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية