باب طائرة يقع على ملعب غولف.. فماذا حصل؟

باب طائرة يقع في ملعب غولف

باب طائرة يقع في ملعب غولف

يصادف الإنسان أحياناً مواقف غريبة ومضحكة. رغم أنّ بعضها خطير ومدهش إلّا أنّها تخلق شيئاً غريباً ناجم عن صدفة لا تصدق. فلولا عون الله لكان لاعبو الجولف تعرّضوا لمشاكلٍ كبيرة.

ias

تعرّض أحد ملاعب الغولف في ولاية North Carolina في الولايات المتحدّة الأمريكية لحادثة غريبة من نوعها، لا بل يمكن القول أنّها الأولى من نوعها حيث وقع باب إحدى الطائرات من الجو عليه.

في التفاصيل، صرّح شاهد عيان أنّه رأى الباب يسقط وكأنّه مخلوق فضائي على أرض ملعب Green meadows Golf Course استقرّ أخيراً على مسافة 36 متراً من الهدف السابع، وذكر هذا الأخير أنّ الحادثة وقعت صباح الأربعاء عند الساعة 8:20.

مرّت هذه الحادثة بأقل خسائر ماديّة فلم يتأثّر أي شخص، وتم إصلاح المشاكل التي سببّها الباب على أرض الملعب.

أمّا بالنسبة للطائرة التي سقط بابها، فهي من نوع AirBus A321 تابعة للخطوط الجويّة الأمريكيّة. كانت تقلّ 156 شخصا لم يصابوا بأي أذى إذ وصلت إلى مدرجها بأمان بعد 20 دقيقة من الحادثة.

تبيّن بعد دراسة المشكلة من قبل المختصّين أنها نتجت عن مشاكل هيدروليكيّة في باب الطائرة ولكنّها ليس لها علاقة بسلامة الطائرة.

نذكر بأنّ هذه المشكلة سبق ورأينا شبيهتها في الشهر الماضي في شانغهاي فهل هناك أسباب غامضة وراء تكرار هذه المسألة؟ وماذا سينتج عن تحقيقات إدارة الطيران الفيدراليّة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية