أين تقع ميكونوس؟

اين تقع ميكونوس

هي جزيرة يونانية وأيضاً اسم أكبر بلدة ضمن الجزيرة وهذه البلدة هي مركز البلدية. تقع ضمن مقاطعة وأرخبيل جزر كيكلادس الواقعة بين تينوس، سيروس، باروس وناكسوس.

تتبع إدارياً لمقاطعة كيكلادس والتي تشكل جزءاً من إقليم جنوب إيجة الإداري.وتتميز بمنازلها البيضاء وقبابها الزرقاء، يزورها سنوياً مئات الآلاف من السياح من مختلف دول أوروبا، ويسكنها حوالي عشرة آلاف نسمة يعملون جميعاً في مجال السياحة.

ias

تمتد الجزيرة على مساحة 85.5 كم 2 (33 ميل مربع)، وترتفع إلى ارتفاع من 341 متر (1,119) في أعلى نقطة. وهناك 10,134 نسمة (تعداد 2011) يعيش معظمهم في مدينة أكبر، ميكونوس، التي تقع على الساحل الغربي.

تتألف الجزيرة من صخرة ذات طبيعة غرانيتية، ولا يوجد فيها مصدر مياه عذب جاري نظراً لقلة الأمطار التي تهطل فيها سنوياً لوقوعها في الظل المطري لجبال اليونان القارية.

تعتبر الجزيرة من أكثر المواقع السياحية شهرة في أوروبا إذ تتميز بحياتها الليلية الصاخبة، ونواديها الكثيرة التي تنتشر عبر الجزيرة، هذا بالإضافة كونها من أهم مواقع السياحية خلال الصيف.

وجد في هذه الجزيرة مطار دولي استطاع ربطها بمختلف المدن الأوروبية الهامة والحساسة، تملك الجزيرة مجموع (81) كيلومتر من السواحل، بسبب الطبيعة المتعرجة لساحلها والمخترقة بالعديد من الخلجان الصغيرة.

جزيرة ميكونوس هي مدينة خلابة مذهلة مع متاهة من الشوارع الصغيرة والممرات البيضاء. تستحق أن تلقّب بالوجهة الرائعة والأجمل من بين الوجهات العالمية الأخرى.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية