المفاجأة المدوية: آيفون الجديد يدعى "iPhone X" وآيفون 8 لا قيمة له!



ضرب أحد المطوّرين كل التسريبات عن هواتف "آبل" القادمة بعرض الحائط معلنا عن مفاجأة ضخمة قبل الإعلان الكبير يوم الثلاثاء 12 سبتمبر.

آيفون 8 (AppleInsider.ru)
آيفون 8 (AppleInsider.ru)

على مدى أشهر، كان الجميع يعلم أن هناك هاتف "آيفون 8" سيصدر في هذا الصيف وهذه المعلومة كامن وما زالت صحيحة وتضمنت أبرز مواصفات "آيفون 8".

أما الجديد هو ما خرج السبت الفائت عن أحد مطوري الألعاب في نظام "iOS" التابع لشركة "آبل" من أن الشركة تسعى لإصدار هاتف جديد باسم "iPhone X" إلى جانب هاتفين آخرين "آيفون 8" و"آيفون 8 بلاس".

وأفاد حساب المطور الشهير "@stroughtonsmith" عبر تويتر عن هذه الأسماء قائلا "اليوم حصلنا على الأسماء".

وترافقت تغريدة المطوّر ستيف مع تحليلات تفيد أن حرف "X" باللاتينية يشير إلى الرقم عشرة، وهو ما يعزز هذه الفرضية خصوصا معمرور 10 أعوام على إصدار أول "آيفون".

الأمر خطير

هذا التسريب إذا ما صحّ لا يعني فقط أن "آبل" لم تستطع المحافظة على سرية هواتفها القادمة حتى يوم الإعلان، بل يعني أن "آيفون 8" هو كناية عن هاتف عادي ليس مطوّرا إلا بعض الشيء عن "آيفون 7" و"آيفون 7 بلاس".

ما يدل على ذلك عوامل عدة أبرزها تغريدة أخرى من المطور نفسه، زعم فيها أن ذاكرة الوصول العشوائي "RAM" في "آيفون 8" ستكون بحجم 2 جيجابايت فقط ما يعني أنه بقوة هاتف عادي صدر منذ 5 سنوات خلت!

أكثر من ذلك، توقعت "فوربس" بعد هذا التسريب أن يحصل "iPhone X" فقط على شاشة "OLED" القوية التي اشترتها "آبل" من سامسونج وبأن "آيفون 8" وأخيه الأكبر لن يحصلان عليها.

وكانت توقعات وكالة "بلومبرج" مشابهة فقالت أن نسختي "آيفون 8" مشابهتان للجيل السابع من هواتف "آيفون" مع معالج ونظام تشغيل أقوى.

حتى الآن لا شيء أكيدا وتفصلنا ساعات عن مؤتمر "آبل" الكبير، وبعدها ستكون "آبل" أمام امتحاني المبيعات وردود الأفعال وعند الإمتحان يكرم المرء أو يهان!



تعليقات‎