كيف تحمي عيونك من اشعة الشاشة؟

اوميغا 3 لحماية العيون من اشعة الشاشات

اوميغا 3 لحماية العيون من اشعة الشاشات

بعد أن دخلت التكنولوجيا والأجهزة الذكيّة كل منزل، أصبحت ثقافتنا ونمط حياتنا يقوم على العمل أو الترفيه عن طريق الأجهزة الذكية أكانت شاشات التلفاز الهاتف أو الحاسوب، ولذلك بات عدد أكبر من المستخدمين يعاني من ضعف في النظر.

تتسبب مشكلة النظر إلى الشاشات لفترة طويلة لمشاكل جفاف العيون، لكنّ الدراسات الهنديّة الاخيرة لاقت الحل لهذه المشكلة وتكمن بحمض إسمه الحمض الذهنى أوميغا 3.

ias

قام الباحثون والعملاء بإختبار نظريّتهم على 478 شخاصأً لمدّة تتجاوز الثلاثة أشهر، وتم تقسيم عدد المشاركين إلى قسمين، القسم الاوّل تناول أقراصاً تحتوي على الأوميغا 3 مرتين يوميّاً أمّا القسم الآخر فتناول أقراصاً تحتوي على زيت الزيتون.

تبيّن من خلال هذه الدراسة أنّ أعراض جفاف العين لدى المشاركين الذين تناولو أقراص الأوميغا 3 أقل من سائر المشاركين الذين تناولو أقراص زيت الزيتون، وبالتالي فقد خلّصتهم مادة الأوميغا 3 من التعرض لالتهابات التي تنتج عن جفاف العين.

يساعد الأوميغا 3 على نمو خلايا الكائسية المسؤولة عن ترطيب العين، لذلك فهو سيحمينا من المشاكل التي تسبّبها الجلسات الطويلة أمام الحاسوب والتلفاز، لذلك يجب علينا الإكثار من تناول أسماك التونا والسلمون إضافة إلى السبانح والصويا وسائر المواد الغنية بالأوميغا 3.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية