السعودية تبدأ رفع الحظر عن السينما.. وأول فيلم كان مفاجأة كبيرة!

اول فيلم في السينما السعودية

لقد حان الوقت لإزالة الستار عن مشروع صالات السينما في السعودية!

لم يشبه العام 2017 غيره من الأعوام خاصّة في المملكة العربية السعودية: المرأة ستقود سيارتها بالكثير من الحرية والاستقلالية كما انها ستتسلم وظائف رسمية في بعض الوزارات لكن أهمّها يبقى إنشاء مشروع صالات السينما الذي سيبصر النور في العام 2018.

ias

هيئة الترفيه عملت جاهدة للحصول على التراخيص فكان لها ما أرادته دوماً: حفلات غنائية استقطبت أسماء كبيرة ومهمّة مثل الموسيقار ياني كما والسماح للعائلات بالدخول الى الاستادت الرياضية. حسب وكالة رويترز، سيتمكّن السعوديين من مشاهدة السينما ابتداءً من شهر مارس 2018 برعاية السلطات المحلية حيث سيتوفّر ماكينة لبيع الفشار.

أفلام السينما السعودية ستخضع لرقابة السلطة هذا كي تكون وفق القيم الأخلاقية والاجتماعية المتعارف عليها في المملكة.

أطفال السعودية، شاركوا في أول عرض سينمائي جرى في النادي الادبي الثقافي في مدينة جدة حيث امتلأت الصالة وشاهدوا فيلم The Emojis الذي حقّق ارقاماً وإيرادات عالية على الصعيد العالمي.

وكالة رويترز، نشرت على حسابها الرسمي على تويتر هذه التغريدة عن إنشاء صالات السينما في السعودية بعد تعتيمٍ استمرّ لأكثر من 35 عاماً وهذا بعد رفض الكثير من علماء الدين بحجّة عدم اختلاط النساء مع الرجال في مكانٍ واحد. هذا الأمر اثار سخرية واستهزاء الكثير من المغرّدين خاصّة مع التقدّم الكبير الحاصل في العالم.

إنشاء صالات السينما هو من ضمن رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان والتي من شأنها رفع السعودية الى مستوى أعلى وأرقى من التطوّر والازدهار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية