تعرّف على السيارة التي تسير من تلقاء نفسها

اول سيارة تسير من تلقاء نفسها

تعتمد السيارات اليوم على الكثير من الأمور التكنولوجية التي تساعد السائق خلال القيادة. ولكن هل يمكن للعالم أن يشهد ولادة مركبات تستطيع السير من تلقاء نفسها؟

هل تتذكر اسم جورج هوت؟ إنه الشاب الذي تمكن من خرق الأيفون والبلايستيشن 3 والذي دعته غوغل للعمل معها. يعود هذا الشاب صاحب الـ 17 عام من جديد، وبعد عام ونصف من الغياب، بأحدث وأغرب الاختراعات حيث قرر إنشاء سيارة تسير من تلقاء نفسها.

ias

وفي مقابلة مع بلوم بورغ Bloomberg صرح هوت بأنه استطاع أن يبني هذه السيارة الفريدة في فترة قصيرة جداً لم تتعدَ الشهر. استعان هذا المخترع الشاب بسيارة أكورا آي أل أكس 2016 حيث قام بزيادة جهاز رادار يعمل باللايزر، كاميرات من الأمام والخلف، جهاز تحكم وشاشة بحجم 21.5 إنش، كما أنه جعل من علبة القفازات كمبيوتر متصلاً بأجهزة الجي بي أس.

وبما أن جيو هوت واثق جداً من اختراعه فقد وصف نظام موبايل آي Mobileye الذي تعتمده غوغل، أبر، تيسلا… بأنه متخلف. ويرغب صاحب ال 17 عام بتحميل فيديو على يوتيوب يظهر من خلاله كيف تغلبت سيارته على تيسلا أس وذلك للفت انتباه شركات السيارات والعالم أجمع، وليربح الشرط مع مدير عام تيسلا إيلون ماسك.

والمعروف أن هوت وماسك هما على خلاف حاد لأن الثاني تلاعب بالمخترع الشاب لمدة ثلاثة أشهر بعد أن عرض عليه فرصة عمل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية