قم برحلة حقيقية إلى الفضاء... في هذا الوقت وبهذا السعر!



اول رحلة سياحية الى الفضاء
اول رحلة سياحية الى الفضاء

إنّه عصر التكنولوجيا، الذي جعل من المستحيل معقولاً، فبتنا قادرين أن نصل للفضاء لا بل نذهب رحلاتٍ في فندق فضائي هو الأول من نوعه، فقد أفادت الوكالة الفضائيّة الروسية "أوربيتال تكنولوجي" أنّها في إطار تصميم فندق في مركبة فضائيّة وسيبدأ باستقبال الناس في بداية العام 2016.

هذا الفندق الفضائي هو الأوّل من نوعه، وستبدأ الرحلات في بداية العام 2016 على متن المركبة "سويوز" الروسية، حيث تتوجّه المركبة لمحطّةٍ فضائيّة تجاريّة تفع على بعد 350 كلم عن سطح الأرض.

سفينة سياحية سنتطلق في رحلة نحو الفضاء
سفينة سياحية سنتطلق في رحلة نحو الفضاء

تستغرق هذه الرحلة يوماً كاملاً للوصول للمحطّة، وتبلغ سرعة المركبة حوالي 28 ألف كلم بالساعة أمّا بالنسبة للتجهيزات الداخليّة فيشعر المسافر أنّه في فندقٍ فخم حيث يؤمّن له جميع متطلباته، كما يتمتّع بمناظر لا مثيل لها تجمع بين الفضاء والأرض.

بإستطاعة هذه المركبة أن تنقل 6 أشخاص في كل رحلة، حيث تؤمّن لهم الخدمات الموجودة على الأرض كالإنترنت والتلفاز ولكنّهم لن يحتاجو لهذه الأمور فبحسب الوكالة الفضائيّة سيدهشون بالمناظر التي سيرونها لأوّل مرة خاصّةً أنّهم سيرون 16 شروقاً وغروباً مذهلين.

مركبة "سويوز" الروسية
مركبة "سويوز" الروسية

أمّا بالنسبة للأسعار فيبلغ سعر بطاقة السفر حوالي مليون دولار أمريكي، ويتضمّن برنامج تأهيل لتحمّل مصاعب السفر إضافة إلى التمارين النفسية والجسديّة. وأكّدت الوكالة الفضائيّة أنّها سوف تبدأ برحلاتها الأولى في بداية العام 2016 وهي تعمل على تخفيض تكاليف السفر مع ازدياد عدد الرحلات وانتشار السفر.

أخيراً لم تتلق الشركة بعد عدداً كبيراً من الطلبات كون الخبر لم ينتشر بعد لذلك فهي تدعو جميع من يريدون أن يزوروا الفضاء بأن يتصلوا بها لمعرفة التفاصيل أكثر وأكثر، فإذا كنت تملك مليون دولار هل تحب أن تكون أوّل السياح إلى الفضاء؟



سمات

تعليقات‎