الطائرات الحربية الأهم التي تستخدم في يومنا هذا

F-22 Raptor

طائرة F-22 Raptor

بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، بدأت الدول بالتوجه نحو تصنيع طائرات حربية تتمتع بقدرة مناورة رائعة وبسرعة تخترق جدار الصوت. وهذا ما حصل، حيث أن ظهور المحركات النفاثة ساعد الشركات المصنعة على تحقيق الهدف الذي تبحث عنه.

ias

اليوم طائرات كثيرة ومتنوعة تحلق في سماء الأرض، منها التي طرأت عليها تطورات كثيرة ومنها التي لا يمكن للردارات أن تكشفها ومنها التي تتسارع مع السيارات الرياضية. فلنتعرف إذاً على أفضل أنواع الطائرات الحربية.

F-22 Raptor

هذه المقاتلة الأمريكية والتي تدخل في الجيل الخامس من الطائرات الحربية النفاثة، هي من أقوى الطائرات في العالم، حيث تتمتع بقدرة مناورة كبيرة، كما أنها تستطيع أن تهاجم وتدافع في الوقت نفسه.

Rafale

وهي طائرة حربية فرنسية، تتميز بقدرة هجومية رائعة، خصوصاً خلال إطلاق صواريخ من الجو إلى مواقع محددة في الأرض. الجدير بالذكر، ان الضابط الذي يحلق بطائرة الرافال بإمكانه أن يحلق بجميع أنواع الطائرات.

MiG-35

تدخل المقاتلة الروسية MiG-35 في الجيل الرابع من الطائرات الحربية الحديثة. تتميز هذه الطائرة بنظام تحديد الأهداف البصري الذي يساعد الطيار على إصابة أهدافه بشكل مباشر. أما بالنسبة للمناورات فهي ممتعة جداً في الميغ 35 كما أن الطائرة بإمكانها أن تحلق على مرتفعات منخفضة.

Eurofighter Typhoon

قامت بتصنيع هذه الطائرة كل من إسبانيا، بريطانيا، ألمانيا وإيطاليا. لاقت التايفون نجاحات كبيرة في الكثير من المعارك كما تمتعت بقدرة قتالية رائعة.

تلعب الطائرات الحربية دوراً أساسياً في المعارك خصوصاً وأن الجهة التي تسيطر على الأجواء بإمكانها أن تحسم الكثير من الحروب في الكثير من الأوقات.

إقرأ أيضاً: أول طائرة بدون طيار تتزود بالوقود جوا

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية