لا تستخفّوا باهمية ترك التدخين بصورة نهائية دون عودة!

اهمية ترك التدخين بصورة نهائية

الإقلاع عن التدخين يقدّم لك الكثير من الإيجابية والفوائد لصحّتك ونمط حياتك. هذه السيجارة القاتلة تسبّب لك الكثير من المشاكل الصحّية والأمراض والأوبئة التي يصعب العلاج منها احياناً وقد تؤدّي الى الموت.

ias

بمجرّد ان تفكّر في الإقلاع عن التدخين ستحمي نفسك من خطر الوفاة المبكر او حتى الإصابة بأمراض خطيرة في سنّ صغيرة مقارنةً بالذين لا يدخّنون ابداً.

بدايةً، التوقّف عن التدخين بصورة نهائية يقلّل إصابتك بالكثير من الأمراض. على الصعيد الجنسي، ان تعاني ابداً بعد اليوم من مشاكل في الخصوبة او الانتصاب خلال عملية الجماع. المشاكل الجنسية تظهر بصورة واضحة خاصّة عند الذين يمارسون الجماع بشكلٍ مستمرّ.

من جهة ثانية، يؤثّر التدخين كثيراً بطريقة سلبية على اللثّة والأسنان: ستلاحظ مع الوقت انك مصاب باصفرار الاسنان او حتى بمرض اللثة حيث تكثر الالتهابات والتراكمات وتنمو الجراثيم في الأسنان مما يسبّب رائحة الفم الكريهة والمظهر البشع.

كما وانه ستلاحظ مع تخلّيك عن التدخين، ان عملية التنفّس ستصبح أسهل واكثر نقاوةً ذلك لأن الرئتين أصبحت انقى وخالية من هذا السمّ القاتل اي النيكوتين. مثلاً، بعد إقلاعك عن التدخين بأسبوعين فقط، تتحسّن الدورة الدموية بصورةٍ إيجابية ممّا يعطيك دافعاً أكبر لممارسة النشاطات والتمارين الرياضية مثل رياضة المشي او السباحة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية