لمن لا ينام أكثر من 6 ساعات.. لا تفرح بنفسك بتاتاً!

اهمية النوم للصحة

تأكّدنا ان ساعات النوم التي نحصل عليها في الليل هي سرّ النشاط والحركة خلال النهار!

سواء أمضيت الليل وانت تعمل على أحد مشاريعك الجامعية او حتى تشاهد إحدى حلقات مسلسلك المفضّل، اعرف انك ستشعر بالتعب والكسل في صباح اليوم التالي. الأخبار التي نسمعها او نقرؤها عن أهمية النوم في حياة الانسان هي صحيحة ويجب التقيد بها.

ias

تبيّن في آخر الدراسات ان النوم لأقلّ من 6 ساعات متواصلة في الليل يترك الكثير من الآثار الجانبية على حياتك وصحّتك. قلّة النوم تؤثّر سلباً على خلايا أعصاب الدماغ التي لا تتواصل مع بعضها البعض وتجعلك عرضةً للنسيان وعدم القدرة التفاعل مع الآخرين.

أحد الأخصائيين في جراحة الدماغ والأعاصب شبّه حالة الحرمان من النوم الى حالة الانسان المخمور وفاقد الوعي الذي قد يدهس اي شخص في الطريق دون ان يراه او يلاحظه. قلّة النوم، هو تحدٍّ كبير يعيشه شباب هذا الجيل وهذا ما يجب معالجته بأسرع وقت.  ماذا يحصل لو حرمت من النوم؟

النوم في الليل لستّ ساعات كحدّ أقصى يعرّضك للكثير من السيئات بما فيها ضعف جهاز المناعة خاصّة في محاربة الخلايا السرطانية الى جانب اختلال مستويات السكّر في الدمّ ما يزيد من إمكانية الإصابة بمرض السكّري واحتمال كبير لانسداد الشرايين الدموية وخطر التعرّض للسكتات الدماغية والجلطات الدموية المفاجئة الى جانب ظهور الكرش والبدانة.

خبراء النوم، ينصحون جميع الناس باختيار الوقت المناسب للنوم في الليل والالتزام به حفاظاً على صحّتهم وسلامتهم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية