حاول ان تضع شريحة من الليمون قرب سريرك..وهذا ما قد يحصل لك!

اهمية الليمون قرب سريرك في الليل

الى جانب منافعها وفوائدها الغذائية، تدخل الخضار والفواكه في حياتنا اليومية وهذا لأهمية وإيجابية تأثيرها.

يعتبر الوقت موعداً مقدّساً عند البعض منّا: نحرص على أن نحصل في الليل على 7 ساعات متواصلة من الراحة والهدوء وهذا نظراً لـ أهمية النوم على صحّة الانسان وسلامته. لكن ما لا يعرفه كثيرون، أنه لو وضعت حبّة من الليمون قرب سريرك في الليل قد تحدث العجائب!

ias

انت بالتأكيد تعلم ما هي منافع الليمون في نظامك الغذائي او حتى قدرته على علاج الكثير من الأمراض وتدخّله في خلطات ووصفات العناية بالشعر! فما الذي يحدث لو وضعت شريحة من الليمون في غرفة نومك؟

الهدوء والاسترخاء: تبيّن في الكثير من الدراسات ان الرائحة المنبعثة من الحمضيات تساعد كثيراً في إزالة شعور التوتّر والقلق خاصّة بعد يوم شاقّ وطويل في العمل.

ضغط الدمّ: بعد تطبيق هذه التقنية لن تحتاج الى تناول الأدوية وهذا لأن عملية شمّ رائحة الليمون تعمل على خفض مستوى ضغط الدمّ في الجسم بطريقة طبيعية وصحّية.

تطهير الجوّ: بفضل هذه الرائحة الطبيعة، يمكنك ان تقتل كل البكتيريا المتناثرة في الجوّ والتي قد تسبّب لك أمراضاً في الجهاز التنفّسي او في الرئتين.

إبعاد مرض السرطان: وجود الليمون بقربك في الليل قد يقيك من خطر الإصابة بـ سرطان الثدي او الكبد. مستقبلات الرائحة في خلايا الكبد تستجيب لرائحة الليمون، وهي من الدهون عالية الذوبان. هذا الأمر يقلّل من نمّو الخلايا السرطانية في الكبد والثدي مع زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم.

الشعور بالإيجابية: إذا كنت تجد صعوبة في الاستيقاظ صباحاً من اجل العمل، رائحة الليمون ستكون كافية لرفع مستوى السيروتونين في دماغك ما يعطيك جرعة إضافية من الإيجابية والقوّة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية