إذا كنت لا تتعرض لأشعة الشمس.. فغيّر رأيك الآن!

اهمية اشعة الشمس للصحة

تبقى أشعّة الشمس هي اجمل ما يمكن الحصول عليه في يوم صيفي حارّ ودافئ!

نتذمّر كثيراً في فصل الشتاء من هطول الأمطار والضباب والبرد الذي يغيّر نمط حياتنا بعد مضي صيفٍ رائع تحت أشعّة الشمس الذهبية على شاطئ البحر. لكن البعض منّا، لا يعرف قيمة هذه الشمس ويفضّ الجلوس في الظلّ غير آبهين للأهمية الكبيرة لها.

ias

في حديثنا اليوم، قرّرنا ان نفسّر لكم ما سيحدث في حالتكم الصحّية إذا ما قرّرتم عدم الجلوس في الشمس او حتى رفضتم هذه النعمة.

-ضعف المناعة: عدم التعرّض لأشعّة الشمس يعني نقص في الخلايا البيضاء في الدمّ وهذا الأمر ينعكس سلباً على المناعة ما يجعلك أكثر عرضةً للأمراض خاصّة في فصل الشتاء مثل الزكام ونزلات البرد.

-ضرر الأسنان: هل كنت تعلم ان اسنانك بحاجة لهذه الأشعّة؟ عدم حصولك على كمية كافية من الشمس تعرّضك للتجاويف في الأسنان وضعف اللثّة والتسوّس المؤلم.

-مشاكل في الإنجاب: البعض منكم لا يعرف ان أشعّة الشمس مرتبطة بطريقة مباشرة مع مستوى هرمون التستوستيرون عند الرجال وهرمون الخصوبة عند النساء. النقص في أشعّة الشمس تعرّضك لمشاكل في الإنجاب والعقم!

– آلام في الجسم: دون التعرّض المباشر لأشعّة الشمس، ستواجه الكثير من الآلام في الجسم خاصّ في العضلات اوالالتهابات مثل التهاب المفاصل.

-فقدان المشاعر: إذا بقيت بمنأى عن أشعّة الشمس، هرمون السعادة او السيروتونين سيتّجه الى الانخفاض وتجد نفسك حزيناً ومكتئباً!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية