ما هي أنواع المساج الهندي؟

انواع  مساج هندي

المساج الهندي من الفنون العلاجية المميزة التي لها الكثير من الفوائد الجمالية والصحية والنفسية في آنٍ واحد.

هو نوع من العلاجات الطبيعية التي تساعد الرجل على الإسترخاء والراحة والتخلص من التوتر النفسي والقلق الذهني وإزالة التشنجات العضلية، كما يساعد على تدفق الدم في الجسم من خلال تنشيط الدورة الدموية، ويقلل من ظهور السيلوليت.

ias

الصداع والروماتيزم وآلام العمود الفقري وتجلط الدم… كلها أمراض يعالجها ما يطلق عليه "المساج الهندي". تجربة هذا النوع من المساج توفر استرخاء الجسم وشفائه من الأمراض المختلفة. من أنواع المساج الهندي:

- العلاج بالأيورفيدا: هو أحد العلاجات الهندية الأصلية، وهو مفيد جداً للجسم ويمنحه الطاقة الإيجابية، هي من أقدم وسائل العلاج الطبيعية من بين الكثير من الأنظمة الطبية المعتمدة عالمياً، فهي تعكس دراسات معمّقة للجسم والعقل والروح. وتمتاز الأيروفيدا بتراثها الغني في علاج الكثير من الأمراض، ويتم العلاج بناء على بنية الجسم من قبل أطباء العلاج الايروفيدي. وتستخدم في العلاج توليفة من زيوت الأعشاب الخاصة والأدوية العشبية اضافة إلى أساليب مختلفة من التدليك وحمامات البخار.

  • تدليك أبيانجا Abhyanga: تضم هذه الطريقة في التدليك تغطية الجسم بالزيت، ثم التدليك بحركات ناعمة رقيقة ليتشرب الجسم الزيت بعمق، ويوصي المختصون بتدليك الـ أبيانجا كل يوم للحصول على جسم صحي متوازن، ولزيادة التركيز.

  • تدليك بيزيكيل Pizhichi: يعد من علاجات الأيورفيدا ذات الأهمية الكبرى نظراً لأنه يُؤدي لنتائج جيدة في علاج الكثير من المشاكل التالية: مشاكل المفاصل، تغذية أنسجة الأعصاب وعضلات الجسم، الشد العضلي،علاج الشلل النصفي، علاج فقدان قوة الجسم بشكل عام وعلاج الشلل السفلي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية