هذه هي أشهر أنواع السيارات اليابانية



انواع السيارات اليابانية

على الرغم من أن الكثير من البلدان الآسيوية بدأت بتصنيع سيارات ناجحة، إلا أن تلك التي تقدمها لنا اليابان تعتبر من الأفضل على الإطلاق حيث أن تاريخها الحافل يشهد على هذا الأمر. هذا وانتشرت المركبات اليابانية في العالم بكثرة ودخلت تلك الأس يو في قلوب الناس من دون أن تستأذنهم. في التالي سنتعرف إلى أنواع السيارات اليابانية التي تتوفر في الأسواق.

هوندا

هوندا
Honda

وهي من أكبر وأهم الشركات التي تقوم بتصنيع المركبات في العالم. بدأت هذه الشركة أولاً بتقديم الدراجات النارية لتقوم لاحقاً بتصنيع السيارات. أسس الشركة السيد سواشيرو هوندا في العام 1946.

تويوتا

تويوتا
Toyota

ومنذ 78 عاماً وتحديداً في سنة 1937، تأسست شركة تويوتا العريقة على يد كيشيرو تويودا. تقوم هذه الشركة بتصنيع عدد كبير من السيارات (9909440 مركبة لحين العام 2012) كما ودخلت لفترة قصيرة (سبع سنوات) في عالم الفورمولا وان.

نيسان

نيسان
Nissan

إذا كان اسمها نسيان أم داتسون، تعتبر هذه المركبات من الأبرز في العالم وهي محبوبة ومطلوبة من عدد كبير من الأشخاص بفضل متانتها وصوتها المنخفض. قدمت هذه الشركة أنواعاً كثيرة من المركبات الكبيرة، الصغيرة والرياضية.

سوبارو

سوبارو
Subaru

وعندما تلفظ عبارة سوبارو سوف يخطر في بالك بطولة العالم للراليات. فهذه الشركة اليابانية والتي تتميز بشعارها المكون من تجمع نجوم الثريا، تأسست في العام 1953 في مدينة طوكيو. تتمتع سيارات سوبارو بميزة الدفع الرباعي والتي يبحث عنها الكثير من الناس.

ميتسوبيشي

ميتسوبيشي
Mitsubishi

وهذه الشركة اليابانية التي تأسست في العام 1870، اشتهرت أيضاً في بطولة العالم للراليات كسوبارو. تقدم ميتسوبيشي أنواعاً كثيرة من المركبات أهما الباجيرو واللانسر.

مازدا

مازدا
Mazda

وتيمناً بالإله الزرادشتي "أهورا مازدا" تم تسميت هذه الشركة اليابانية لتصنيع المركبات. تأسست الشركة هذه في العام 1920 في هيروشيما وهي تقوم بتقديم سيارات ودراجات مميزة.

سوزوكي

سوزوكي
Suzuki

اشتهرت هذه الشركة بصناعة الدراجات النارية والسيارات خصوصاً تلك الرباعية الدفع من نوع فيتارا. تأسست الشركة في العام 1909 وما زالت تقدم لجمهورها الكثير والكثير من المركبات الرائعة.

دايهاتسو

دايهاتسو
Daihatsu

على الرغم من أنها لا تمتلك شعبية كبيرة في العالم العربي، إلا أن هذه الشركة العريقة التي تأسست في العام 1907 والتي تأخذ من مدينة أوساكا اليابانية مقر لها قدمت الكثير من المركبات المميزة.

وإلى جانب هذه العلامات التجارية ظهرت بعض الشركات الأخرى التي لمعت في عالم الدراجات النارية كياماها وكواساكي وماركات تقدم سيارات فخمة كلكزس وإنفينيتي.



تعليقات‎