رسمياً آبل تطلق هواتفها الجديدة الرائعة... وهذه أبرز مواصفاتها وأسعارها!

الهواتف الجديدة

الهواتف الجديدة

بعد طول انتظار كشفت شركة ابل الامريكية منذ قليل عن هواتفها الجديدة وذلك خلال المؤتمر السنوي للشركة الذي أقامتها على مسرح ستيف جوبز بمدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وكشفت ابل عن هواتفها الجديدة: هاتف اكس S وهاتف اكس Max، وهاتف أكس R. وأتى هاتف "إكس إس" بشاشة بحجم 5.8 بوصة، فيما يصل حجم الشاشة في "إكس إس ماكس" إلى 6.5 بوصات بينما أتى اكس R بشاشة بحجم 6.1 بوصة.

ias

وحصلا الهاتفان اكس S وهاتف اكس Max على شاشات من نوع أليد، والتي تمنح المستخدم ألوان أكثر دفئاً، حسب وصف فيل شيلر، نائب رئيس الشركة للتسويق والذي قال أن الهاتفين سيكونان متوفرين بثلاثة ألوان، وهي الذهبي والفضي والرمادي. بينما أتى الهاتف الثالث بشاشة من نوع LCD. كما قال أن الهواتف ستدعم ببطاقات SIM المُزدوجة، إذ ستزود بفتحة تسمح باستخدام بطاقتين.

وقال شيلر ان هاتف اكس اس سيتوفر بميزات ستساعد على تعزيز الواقع المعزز، الأمر الذي سينال إعجاب محبي الألعاب حول العالم، مشيرا إلى أن مساحة التخزين الداخلية قد تصل إلى 512 جيجابايت في الهواتف الثلاثة.

بينما سيتوفر هاتف اكس R، بعدة ألوان، من بينها الأسود والفضي والأحمر والرمادي والأزرق، مشيرا إلى أنه يتميز بتقنية التعرف على الوجه باستخدام بكاميرا "عميقة حقيقية"، بدقة 12 ميغابكسل، أحادية العدسة.

وقالت رويترز إن أبل أكدت التقارير التي كانت تفيد بأن الشركة ستجري تغييرات طفيفة فقط على "الموديلات" الحالية في الساعة والهاتف.

وتابعت أن الهاتفين الجديدين يعتمدان بشكل كبير على الخصائص والميزات الموجودة في "آيفون X"، الذي جرى طرحه العام الماضي في الأسواق.

أسعار الهواتف الجديدة

ستتوفر الهواتف الجديدة بهذه الاسعار: 

  • هاتف إكس R، بسعة 64 جيجابايت بسعر 749 دولار أمريكي

  • هاتف إكس S، بسعة 64 جيجابايت بسعر 999 دولار أمريكي، 256 جيجابايت بسعر 1.149 دولار أمريكي، 512 جيجابايت بسعر 1.349 دولار أمريكي

  • هاتف أكس اس Max، بسعر 10.99 دولار أمريكي بسعة 64 جيابايت، بسعة 256 جيجابايت بسعر 1.249 دولار أمريكي، 512 جيجابايت بسعر 1.449 دولار أمريكي

سوف تكون الهواتف الجديدة متوفرة في الاسواق في الـ19 من الشهر الحالي، ومن المتوقع أن تصل الى الدول العربية ابتداءاً من 24 الشهر الحالي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية