ماذا تعني هذه الدائرة البيضاء على اظافركم؟

الهلال الابيض في اظافرنا

انظروا جيّداً الى أظافركم، فهل لاحظتم هذا الهلال الأبيض في أسفل الظفر؟

اذا ما نظرنا جيّداً الى اصبع الإبهم في أيدينا، لرأينا في اسفل الظفر هلالاً ابيض او حتى فاتح اللون. فنتساءل كلنا عن سبب وجود هذه الهالة البيضاء وعن فائدتها.

ias

الطبّ البديل، اكّد ان اظافر الانسان تقول كثيراً عن صحّته: اصفرار الأظافر مثلاً ينتج بسبب مرض الكلى او حتى مرض السكري. فهي من العلامات التي تنذر الإنسان وتنبّهه بضرورة الحفاظ على صحّته.

عادة ما نرى في اسفل الإبهام هلالاً ابيض ثم يعود ليختفي في باقي الأصابع. فما السبب؟ الصينيون، يعتقدون ان غياب الهلال عن هذا الإصبع هو دلالة على فقر الدم وسوء التغذية. تغيّر ألوان الهلال هي من علامات المرض التي يجب ان يتنبّه لها كل انسان.

اللون الأزرق مثلاً يدلّ على الإصابة بـمرض السكري. اللون الأحمر مرتبط بطريقة مباشرة بصحّة القلب والشرايين.

اما البعض فقد يرون انه لا وجود ابداً لهذا الهلال في أظافرهم وهذا ما يشير إلى خطورة وجود احد الأمراض التي يجب مراجعة الطبيب المختصّ لمعالجتها.

يتّصف هذا الهلال بأنه حسّاسٌ جدّاً: فهو مرتبط تماماً بالظفر ويتاثّر به. فإذا ما حدث وان تأذّى الظفر فهو يحتاج الى 6 اشهر ليتجّدد وينمو من جديد ويعود الى وضعه السابق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية