نمو إقليمي ملحوظ لمجموعة بي أم دبليو في عام 2015

بي أم دبليو الفئة السابعة

BMW 7 Series

حققت مجموعة BMW نجاحات باهرة في منطقة الشرق الأوسط ببيعها 33,516 سيارة BMW و MINI في 12 بلداً.

ias

وشهدت الشركة نمواً في الأسواق كافة تقريباً وكانت الإمارات الأفضل من حيث حجم المبيعات مع تسليم 20,090 سيارة للعملاء، تبعتها المملكة العربية السعودية بـ 4,125 سيارة.

ولا يزال الطلب على أفضل طرازات بي أم دبليو مستمراً، حيث ساهمت عائلة طراز X بدور أساسي في نمو العلامة. أما الجيل الثاني من سيارة BMW X1، فقد طُرح للمرة الأولى في الشرق الأوسط في معرض دبي الدولي للسيارات، ويُتوقع أن تزيد مبيعاته  عام 2016 بفضل المساحة التي خصصت للركّاب والأمتعة.

من بين السيارات الأخرى الأفضل مبيعاً الجيل السادس الجديد كلياً من سيارة بي أم دبليو الفئة 7 الذي يجمع بين الراحة، الرشاقة، التصميم والتكنولوجيا من الداخل والخارج. وحافظت منطقة الشرق الأوسط على مكانتها كثالث أكبر سوق في العالم لسيارة BMW الفئة 7 بعد الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وشهدت MINI أيضاً عاماً ناجحاً في الشرق الأوسط ببيعها 1,806 سيارات في ثماني أسواق، حيث سجّلت زيادة بنسبة 12% مقارنة بأرقام العام 2014. كما زادت مبيعات سيارة MINI Countryman وهي أول سيارةMINI تشمل خيار القيادة بالدفع الكلي ALL4، ما يجعلها مثالية للقيادة في المدينة وعلى الطرقات الوعرة. وتبعتها سيارة MINI Hatch التي استحوذت على نسبة 66% من مجمل المبيعات. أما سيارة MINI John Cooper Works فاحتلت المركز الثالث كأفضل السيارات مبيعاً في هذه الفئة.

عملت مجموعة BMW على مواجهة التحديات التي ظهرت في سوق السيارات الذي يتغير باستمرار والذي يشهد تنافساً محتدماً، فاعتمدت استراتيجية مميزة للحفاظ على مكانتها في صدارة هذه الصناعة، كما ركّز هذا الصانع على تطوّر سلوك العملاء الشرائي عند وضعه استراتيجيته الجديدة للحفاظ على موقعه في الاستطلاعات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية