كابينة طائرة تنفصل أثناء الحوادث لإنقاذ أرواح الناس!

طائرة مزودة بمظلات هوائية

طائرة مزودة بمظلات هوائية

أن ينجو انسان من حادث سيارة أمرٌ معقول! ولكن هل بإمكانه النّجاة من حادثة تحطّم او سقوط طائرة؟

هذا الخوف الذي لاحق الكثيرين من الناس قد يمنعهم من السّفر الى أي بلد خوفاً من الطائرة ومن إمكانية حدوث اي ضرر بهم او اي مشكل يجعلهم يفقدون الحياة ويموتون. لهذا نراهم يتجنّبون قدر الإمكان السفر في الجوّ، ملازمين دائماً السيارة او القطار.

ias

مؤخّراً، اطلق العالم الروسي فلاديمير نيكولايفتش خطّته او مشروعه الجديد الذي سيضمن سلامة المسافرين في حالة الطوارئ القصوى في نصف الرحلة، عند الإقلاع او الهبوط.

وتقوم هذه الخطّة الجديدة على تأمين سلامة الركّاب في كل اوقات الطيران: المركبة او المقصورة المتّصلة بالكابينة حيث تكون مزوّدة بمظلّات باراشوت تفتح اوتوماتيكياً وبطريقة سريعة لتعيد التوازن للمركبة المنفصلة عن الكابينة.

عملية الهبوط سواء تمّت في البحر او على اليابسة، سينفتح في اسفل المركبة بالونات منتفخة ستؤّمن السلامة للركّاب في اقل ضرر ممكن.

طائرات ايرباص، كانت قد اكّدت ان هذا الاختراع الجديد سيسهّل عملية الطيران اكثر، خاصّة انها بعد طرحها هذه الفكرة التي لاقت تأييد الكثيرين الذين سيفضّلون اختيار هذه الطائرات ولو حتى اضطرّوا الى دفع مبلغ اكبر مقابل حصولهم على البطاقة.

https://www.youtube.com/watch?v=3vEeBCdcBf8

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية