ماذا ينتج عن الألم أثناء الجماع؟

الم عند الجماع

إن الألم الذي يشعر به سواء الزوجة أو الزوج أثناء ممارسة العلاقة الحميمة لا بد منه في بعض العلاقات، وذلك لأسباب عديدة تتعلق بأمراض الفطريات التي تطال مهبل المرأة أو حتى بسبب الالتهابات التي تسيطر على المنطقة التناسلية والأعضاء المحيطة بها، فضلا عن الجفاف المهبلي الذي يعتبر من العوامل الأساسية التي تزيد من هذا الألم. تعرف معنا الى أبرز النتائج التي تلي هذا الألم:

ias
  • قد يشعر الطرف الآخر الذي لا يعاني من الألم، وهو غالبا ما يكون الرجل، بالنفور والحرج والشعور بالقلق لأنه يعتقد أنه لم يتمكن من ممارسة العلاقة وفقا للأسس الواجب اتباعها. مع العلم، أن هذا التفكير خاطئ، لأن الألم لا يرتبط بسوء أو حسن ممارسة العلاقة الا عند الوصول لدرجة العنف والقسوة.

  • من النتائج الأخرى، عدم ثقة الطرف الآخر بالشخص المقابل بعد إيقاف ممارسة العلاقة، فيعتقد أنه مشمئزا منه، لا يحبه… فيشعر بأنه غير مرغوب أو بأنه الشخص غير المناسب.

  • قد يصاب الطرفان، بالتردد في كل مرة يقررا ممارسة الجماع، فلم تعد هذه الممارسة لذتهما لأنالألم الذي ظهر في المرات السابقة، دمر العلاقة وزاد منها تعقيدا، حتى بات الخوف جزءا مسيطرا على الحياة الجنسية.

  • عدم الصبر وعدم معرفة كيفية التعامل مع الطرف الذي يشعر بالألم قد يفقدتوازن العلاقة الزوجية، مما يتسبب في بعض الأحيان بالخيانة، ولكن بنسب قليلة جدا تختلف حسب البنية التي ترتكز عليها العلاقة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية