المعالم السياحية في دبي المعروفة بسحرها وجمالها!

المعالم السياحية في دبي

دبي من أحلى المناطق الموجودة في العالم والغنيّة بالمواقع السّياحية المتعدّدة لتجذب ملايين السيّاح سنوياً.

هي المكان المناسب لقضاء العطلة الترفيهية أو العمليّة أو العائليّة نظراً لتعدّد مقوّمات السياحة فيها. تعرّف إلى أحلى الأماكن السّياحيّة:

ias

البستكية أو دبي القديمة

تم بناء حي البستكية، الذي يطلق عليه أحياناً اسم حي الفهيدي، في أواخر القرن التاسع عشر ليكون موطناً للتّجار الفارسيين الأثرياء الذين تعاملوا أساساً في اللؤلؤ والمنسوجات، وقد قطنوا في دبي بسبب التجارة الخالية من الضرائب وبفضل خور دبي الذّي يسهّل مهام التجار. تحتل البستكية الجزء الشرقي من بر دبي على طول الخور، وتمت المحافظة على المباني المرجانية والحجر الجيري والجدران.

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

هذا المكان هو منزل الشيخ سعيد آل مكتوم حاكم دبي في الفترة بين العام 1921 إلى 1958. قد أعيد بناء مسكنه ليصبح اليوم متحفاً يحافظ على العمارة العربية. تم بناء المنزل في عام 1896 من قبل والد الشيخ سعيد، حتى يتمكّن من مراقبة نشاط الشّحن من الشرفات. في الداخل سوف تستمتع بالصور التاريخية والوثائق، مع العديد من الصور القديمة الرائعة عن دبي من الفترة بين عامي 1948 و 1953. الجناح البحري للمتحف يحتوي على صور لصيد اللؤلؤ، والقوارب.

شارع الشيخ زايد

شارع الشيخ زايد هو الطريق الرئيسي الذي يمر عبر الحي التجاري الحديث في وسط مدينة دبي. هذا الطريق السريع واحد من أفضل النّقاط لمشاهدة ناطحات السّحاب الشّهيرة في دبي.

قرية التراث والغوص

يتم عرض التراث المعماري والثقافي والبحري في دبي في قرية التراث والغوص، مع عروض تتعلق بغوص اللؤلؤ ومبنى مراكب الداو – وهما من الدعائم الإقتصادية التاريخية القديمة في دبي. هناك أيضاً قرية ساحلية مع المنازل الفارسية، مقهى تقليدي، وسوق صغير حيث الخزافين والنساجين يمارسون الحرف اليدوية الخاصة بهم في الأكشاك.

كايت بيتش

شاطئ الرّمال البيضاء الطويل يقع جنوب شاطئ جميرا، هو الوجهة الشهيرة في دبي لمتصفحي الطائرات الورقية وموطن للرّياضات المائية للاستمتاع والترفيه تحت أشعّة الشّمس القويّة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية