إذا كان لديك هذه الأنواع من المصابيح في المنزل.. إحذر كسرها وإلا!

مصابيح موفرة للطاقة

مصابيح موفرة للطاقة

يبذل كثيرون جهودهم في توفير الطاقة والمال فيستبدل المصابيح الكهربائية القديمة بأخرى صديقة للبيئة أو ما تعرف بمصابيح توفير الطاقة.

ما لا يعلمه عدة أن هذا الجيل الجديد من المصابيح سام إلى حد كبير بحسب وكالة حماية البيئة الأمريكية التي أطلقت "بروتوكول طوارئ" تحتاج إلى الإستعانة به عندما تكسر أي من هذه المصابيح.

ias

الأسباب التي جعلت وكالة حكومية تصدر هذا الإنذار فهي عديدة أساسها ان هذه المصابيح، ليست عادية كمصابيح السيارة أو غيرها، تفرز كمية زئبق في الهواء أكثر من المسموح بـ20 ضعفا. إضافة إلى ذلك فإنها تسبب الدورات والصداع والنوبات والتعب والقلق وعدم القدرة على التركيز.. وحتى السرطان بحسب موقع "theheartysoul". وكي نحدد أكثر:

  • الزئبق هو محفز عصبي قوي ويشكل خطرا على الأطفال والنساء الحوامل. هو مادة سامة تؤثر على الدماغ والجهاز العصبي والكبد والكلى. ويمكن أيضا أن يؤدي إلى تلف أنظمة القلب والأوعية الدموية والجهاز المناعي.
  • إضافة إلى ذلك يمكن أن تسبب هذه المادة أرقا وفقدانا للذاكرة وصداعا ومرض الألزهايمر
  • أما بالنسبة للسرطان: بحسب دراسة أجريت في مختبر Alab في برلين الألمانية فإن هذه المصابيه تجتوي على مواد مسرطنة وهي الفينول والنفتالين اللتان تستخدمان في صناعة المواد الكيميائية كما الستايرين وهي مادة ثانوية تستخدم في إنتاج البترول

> ما هو الحل الفوري إذا تعرضت المصابيح هذه للكسر؟

  1. على كل إنسان أو حتى حيوانات أليفة مغادرة الغرفة التي كسرت فيها لمبة من هذا النوع
  2. يجب تهوئة الغرفة لمدة 5- 10 دقائق
  3. إطفاء أي نظام تسخين هواء مثل المكيف إذا كان موجودا في الغرفة

إقرأ أيضا: كيف تمنع الاصفرار من الظهور على مصابيح السيارة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية