طرق جديدة ولا اسهل لمعرفة العطر الأصلي من المزيف!

الكشف بين العطر المزيف والاصلي

يخبر الكثير من الناس عن خبرتهم خاصّة بعد الوقوع في فخّ المنتجات المغشوشة والمقلّدة.

مؤخراً، نجد الكثير من المحلّات التي تبيع العطور ومستحضرات التجميل لأهمّ الماركات العالمية ولكن بأسعارٍ منخفضة وبسيطة جدّاً. وهنا لا بدّ لنا ان نطرح علامة استفهام عن صحّة ومدى صلاحية هذه الموادّ. وكيف يمكن ان نكشفها كي لا نقع في فخّ التزوير والتقليد!

ias

شراء المنتجات او العطور المقلّدة يولّد شعوراً بالغضب عند الكثير من المستهلكين. لذلك، اتبع هذه النصائح والارشادات التي نقدّمها لك اليوم كي تميّز جيدّاً قبل شراء اي منتج قد تجعلك تكشف المنتجات المقلّدة بسهولة تامّة.

بدايةً، اذا ما نظرنا الى أسفل علبة العطر لوجدنا كتابات صغيرة داخل مربّعين. في العطور المقلّدة، لوجدنا الكتابات نفسها ولكن بأسلوب أكبر مع غياب لرمز الأرقام الذي نجده فقط في العلبة الأصلية. إضافةً الى ذلك، عملية التغليف للعطور الأصلية عادةً ما تكون سميكة وملتصقة تماماً بعلبة العطر: أما العطور الأصلية تكون ملفوفة بطريقة غير صحيحة بحيث يظهر اللاصق بطريقة واضحة.

وفي التفاصيل، لوجدنا ايضاً ان زجاجة العطر الأصلي تكون ناعمة الملمس ولا شوائب فيها على عكس الزجاجة المقلّدة التي تظهر فيها الخشونة والتزييف.

عليك ان تتنبّه ايضاً الى لون العطر داخل الزجاجة. العطر المقلّد عادةً ما يكون لونه أغمق من العطر الحقيقي!

عند شرائك اي زجاجة من العطر، انظر الى اسفل العلبة ستجد علامة دائرية وفي داخلها سهماً لونه ذهبي. في العلبة الأصلية، غالباً ما تكون الدائرة ملوّنة بالذهبي فيما السهم بداخلها مرسومٌ بخطٍّ رفيع. اما العلبة المزيّفة، تكون الدائرة لونها اسود والسهم عريضٌ ولونه ذهبي.

تختلف كثيراً التسميات لزجاجة العطر بين المزيّفة او التقليد كما ان التصميم يكون واضحاً للعين المجرّدة. فاحرص ان تختار منتجاتك جيّداً وبعناية تامّة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية