كيف تفرق بين كابلات آبل الاصلية والتقليد؟

الفرق بين كابلات ابل الاصلية والتقليد

الفرق بين كابلات ابل الاصلية والتقليد

تعتبر الأكسسوارات التكنولوجيّة وتوابع الهواتف من أهم السلع التي يبيعها متجر الاجهزة الإلكترونية فجميع مستخدمي الهواتف يحتاجون لشاحن أو كابل أو اكسسوارات لكن فكرة إيجاد الأصلية منها باتت هي المشكلة.

تمتلئ الأسواق والمتاجر بالعديد من الكابلات ذات الأسعار المنخفضة والتي بمعظمها تكون مقلدة وليست أصلية وهذا ما يسبب مشاكل عديدة للهاتف ويؤثّر على آداء البطارية.

ias

في بعض الأحيان يشتري المستهلك كابلاً على أساس أنه أصلي ولكن يتفاجأ بأنه تعطّل بعد فترة ما يعني أنه تقليد، فكيف يمكن أن تفرق بين كابل آبل التقليد والأصلي وتجنب هذه المشكلة؟

هناك ثلاث أمور تكشف الفرق بين كابل آبل التقليد والأصلي أوّلها الطباعة والرقم التسلسلي فعلى الكابل الأصلي تٌطبع عبارة "Designed by Apple in California Assembled in China" أي أنه صنع في كاليفورنيا وتم تجميعه في الصين وتكتب على العبارة على بعد 18 سنتم من وصلة الـUSB، ثم بعد العبارة يكتب الرقم التسلسلي المكون من 12 خانة.

الملامسات الموجودة قبل قابس lightning مصنوعة من قطعة واحدة وهي على مستوى واحد من المواد المحيطة بها أمّا أبعاد الغلاف البلاستيك فهي 7×7.12 ملم. أمّا ملامس القابس نفسه فهي بلون معدني مائل للرمادي وإذا لم يكن بهذه الالوان والأحجام والأبعاد فيكون الكابل مزيفا.

الكابلات والمحولات الأصلية عليها نقوش مصنوعة بالليزر ويمكنك التعرف عليها بوضوح ويكتب عليها "Made for iPhone/iPod/iPad" أي أن الكابل يستعمل لأجهزة أيفون وآيباد وأيبود وبذلك يكون الكابل أصليا وليس تقليد.

أخيراً تجدر الإشارة بأن هناك عدة شركات تقود بتقليد الشواحنوالأكسسوارات حتى أن بعض الشركات تقلد هاتف أيفون لذلك يجب التمييز بين هذ ه الاجهزة لكي لا تقع ضحية الغش.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية