إليك أهم الفروقات بين الأكس بوكس ون والبلايستيشن 4

الفرق بين اكس بوكس ون وبلايستيشن 4

يلجأ الكثير من الناس إلى ألعاب الفيديو لما تقدمه من متعة خلال أوقات الفراغ. وتطورت أجهزة هذه الألعاب حتى بتنا نتواجد اليوم أمام كمّ كبير منها، إلا أن البلايستيشن 4 والأكس بوكس ون يعتبران الأبرز على الإطلاق.

ias

والبلايستيشن 4، ومنذ أن تواجدت في الأسواق، تهافت إليها عدد كبير من الأشخاص. وهذا الجهاز الممتع والمعدل ليتماشى مع تطلعات اللاعب، يتضمن نظام على رقاقة، شريحة من رسومات ومعالج مركزي. صورة الـ PS4 جودتها عالية جداً ورسوماتها مطابقة للواقع ليشعر اللاعب كأنه يعيش في أحداث المراحل.

ولمزيد من التميز، توفر الجهاز بألوان عدة أهمها اللون الأبيض الذي ظهر بعدد محدود، وتواجد له الكثير من الستيكرزات المدهشة التي يمكن تغييرها باستمرار. وتتضمن الجهاز مواصفات عصرية أهمها: WIFI، بلوتوث، إنترنت، 2USB  وسماعات عصرية وحديثة.

يرافق الـ PS4 كاميرا فريدة تستخدم الرؤية الحاسوبية والتعرف على الإيماءات لمعالجة الصور الملتقطة، كما يتوفر له عدد كبير من الألعاب الممتعة والمتنوعة، إضافة إلى ألعاب خصصت فقط له. 

أما الأكس بوكس ون فهو جهاز رائع أيضاً، يسمح لك بتشغيل تطبيقات ويندوز 8 وبرامج مهمة أخرى مثل: أبلود، سكايبي، أكس بوكس فيتنس، سكاي درايف، إنترنت إكسبلور، إكس بوكس ميوزك وإكس بوكس فيديو. ويخولك الجهاز أيضاً من تصفح الانترنت، إجراء محادثات سكايب إضافة إلى سماع الموسيقى.

الأكس بوكس وان مزوّد بكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، كما ويسمح لك باستخدام نظام بلو راي الجديد والمتطور. أنظمة التشغيل التي اعتمدتها مايكروسوفت للجهاز هي: نظام ويندوز، نظام تشغيل لدعم الآنية، ونظام تشغيل Xbox للألعاب. ومن الضروري أن تعلم بأن يد الأكس بوكس ون أصبحت أفضل من تلك المستعملة في الأكس بوكس 360. هذا وبإمكانك أيضاً أن تتواصل كلامياً مع الجهاز كي يحقق لك ما تريد.

الأكس بوكس ون والبلايستيشن 4 يعتبران اليوم من أبرز أجهزة ألعاب الفيديو لذلك من الضروري أن تختار الأنسب لك كي تتمتع بالألعاب في أوقات فراغك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية