كيف يكون الغذاء الصحي في رمضان؟

الغذاء الصحي في رمضان

من الأفكار الخاطئة السائدة بين الناس، هو انه في المساء متى يحين موعد الإفطار يجب تعويض ما فقدناه خلال النهار بالأطباق الدسمة والغنية بالدهون. شهر رمضان، لا يقتصر فقط على تناول الطعام او حتى اتّباع الدايت لخسارة الوزن بل هو ديتوكس القلب والروح والنفس.

ias

ولكن هل هناك افضل من تناول الأطعمة اللذيذة؟ في شهر رمضان، تنتظر العائلة هذه المناسبة السعيدة لتجتمع سوياً على سفرة الإفطار لتشارك هذه اللحظات والفرحة.

فما هي الوجبات الصحية والغذائية التي يجب تناولها خلال وجبات الإفطار والسحور؟

خبراء الصحّة والتغذية ينصحونك بتناول الفواكه والخضراوات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحّة الانسان. تناول الفواكه والخضراوات على وجبة السحور يقيك من الإمساك ويعطيك شعوراً طويلاً بالشبع. احرص ايضاً على تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات مثل الأرز البني او خبز الحنطة الذي قد يستغرق وقتاً في الهضم. وللمحافظة على بنية قوية، استهلك الكثير من منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم.

عندما يحين موعد الإفطار عليك بتناول الأطعمة التي تقوم على تجديد مستويات الطاقة في الجسم. يمكنك ان تتناول المعكرونة او النودلز لأنها ستمدّ جسمك بالطاقة والمعادن. تأكّد من حصولك على حصّة من اللحوم او الدجاج منزوع الجلد الغنية بالبروتين او حتى السمك والبيض وبعض منتجات الألبان.

تجنّب قدر الإمكان تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالسكر او حتى شرب العصائر المعلّبة والمشروبات الغازية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية