جوجل تلغي إمكانية التعديل على خرائطها

أندرويد يتبول على آبل

أندرويد يتبول على آبل

قررت "جوجل" ابتداء من 12 مايو الجاري وقف خدمة إمكانية التعديل على خرائطها "Map Maker" بعد سلسلة تعديلات، كان أشهرها تبول "أندرويد" على آبل.

بدأت القصة عندما ظهرت صورة ساخرة على خرائط محرك البحث الشهير في باكستان، يظهر بوضوح شعار "أندرويد" يتبول على شعار "آبل".

ias

إستمرت تداعيات هذه الصورة لأيام طويلة، ولم يقتنع محبو "آبل" أن هذا العمل فردي حتى اعتذرت "جوجل" رسميا وأزالت الصورة نهائيا.

حينها أكدت تسريبات عدة أن من قام بهذا الأمر أحد الأشخاص عن طريق خدمة إمكانية التعديل على خرائط جوجل "Map Maker" والتي أضافها محرك البحث للتحسين من خرائط جوجل وليس إستخدامها بشكل خاطئ.

لكن يبدو أن الأمر لم يتوقف هنا، بل استمرت التعديلات المغلوطة والهجمات الإلكترونية. لم يأبه المستخدمون لما حصل واستمروا بتحميل محتويات غير لائقة عبر "Map Maker".

اليوم، أخذت "جوجل" القرار الصعب وقف هذه الخدمة وهذا ما يتأكد إذا دخلت حاليا إليها.

يقول مدير الإنتاج في هذا القسم بافيثرا كاناكاراجان أن قرار إغلاق المشروع يعود إلى تصاعد "الهجمات المزعجة على خرائط جوجل في الأشهر الأخيرة".

أضاف "نحن نعتقد من الإنصاف القول أنه إذا كنا غير قادرين على مراجعة التعديلات يجب علينا أن نتوقف".

ليس من الواضح حاليا متى ستعود هذه الخدمة لكن المؤكد أن تراخي "جوجل" لن يعود إلى سابق عهده حتى لو ضللنا الطريق وتهنا يمينا ويسارا.

https://www.youtube.com/watch?v=Tb7-4dCCpBI

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية