تعرف على فائدة الصمغ العربي للتنحيف!

الصمغ العربي للتنحيف

الصمغ العربي هو عبارة عن عصير ينتج من نبات الأكاسيا الذي يحتوي على البروتين السكري وسكريات متنوعة.

هو من المواد الهشة التي ليس لديها لا رائحة ولا لون ولا حتى مذاق، وتتواجد في السودان التي تعتبر من الدول التي تنتج كميات هائلة من هذا العصير بنسبة 80 % من الانتاج العالمي.

ias

يتميز الصمغ العربي باحتوائه على الأحماض، والكالسيوم والأملاح الأخرى، ويذوب في الماء الحار ويكون خيوط لزجة طعمها حامض خفيف. إنه يعتبر من الأغذية المتكاملة التي توفر للجسم كل العناصر الأساسية التي يطلبها الجسم، لذلك، ينصح باستخدامه كل يوم في المشروبات والأطعمة، فهو لا يضر بل ينفع.

للصمغ العربي فوائد متعددة، فهو له خواص مضادة للجراثيم الموجودة في الفم، فيسيطر على البكتيريا التي تتسبب بأمراض اللثةوالتهاباتها، فضلا عن انه من أحسن العلاجات في حالة الفشل الكلوي، فهو يحتوي على الألياف. كما تساعد الألياف الغذائية الموجودة فيه على تجنب تراكم الفضلات والسموم التي تؤدي الى نمو الخلايا السرطانية.

ومن الأهداف الأخرى لاستخدامه، علاج الأمراض العصبية، بالاضافة الى كل الأمور المرتبطة بالرشاقة، فهو يساعدك للشعور بالشبع لمدة طويلة من الوقت، ويؤدي الىالتخسيس وفقدان الوزن نظرا للنسبة العالية من الألياف التي تحارب السمنة والوزن الزائد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية