السيدان فئة تتناسب مع تطلعات الكثير من الناس

سمارت فورتو 2015

Smart Fortwo 2015

قد تهب إلى شراء سيارة من دون أن تعرف إلى أي فئة تنتمي، ولكن، وإذا كنت على اطلاع بعالم السيارات، قد تقرر شراء سيارة حسب حاجاتك وذلك باعتمادك على فئة دون أخرى.

ias

كثيرون يجهلون ما هي أنواع الفئات التي تدخل في نطاقها السيارات، كما أن معظم شركات المركبات تدخل في منافسة في ما بينها لكي تكون الأفضل في كل فئة. وإذا كنت لا تعرف فئات سيارات السيدان في العالم، اطلع على التالي.

السيارة الميكرو

تأتي هذه السيارات دائماً مع محركات صغيرة الحجم وضعيفة القوة، لأنها ليست بحاجة إلى احصنة كثيرة كي تسير بسبب صغر حجمها. ويقول البعض بأن هذا النوع من السيارات أشبه بالداراجات النارية. مثل: Smart Fortwo.

السيارة الهاتشباك

هذا النوع من السيارة مزود بصندوق خلفي صغير، ويتوفر بخمسة أبواب أو بثلاثة وذلك حسب الطلب. المحرك المزودة به هذه السيارات قد يكون قوياً أو لا وذلك حسب تطلعات الشركة المصنعة. مثل: فولس فاكن غولف، كيا بيكانتو.

السيارة العائلية الصغيرة

وهي تعرف بالسيارات الشعبية في معظم البلدان، وهي في غالبية الأوقات النسخة الصالون من سيارات الهاتشباك. هذه الفئة مزودة بمحركات متواضعة. مثل: فورد فوكس.

السيارة العائلية المتوسطة

يفضلها الكثير من الناس لأنها عملية جداً وسهلة القيادة. وقد تظهر محركات من ست اسطوانات في هذا النوع من السيارات. مثل: تويوتا كامري.

السيارة العائلية الكبيرة

وهي السيارات الكبيرة والمريحة خلال الرحلات الطويلة، سيارة عائلية بامتياز متوفرة بمحركات كبيرة في معظم الأوقات. مثل: السيارات الأميركية الكبيرة.

السيارات الفاخرة الصغيرة

قد يحب البعض قيادة سيارة سيدان صغيرة تتميز بخصائص رائعة وبمجموعة محركات كثيرة. هذا النوع يفضله الكثير من الشباب في العالم. مثل: BMW 3 Series.

السيارت الفاخرة المتوسطة

يفضل الأشخاص امتلاك سيارات سيدان متوسطة الحجم وفاخرة لانها تتناسب مع العائلة ومع مدخولهم المادي. هذه الفئة مزودة بمحركات مختلفة القوة. مثل: Mercedes E Class.

السيارات الفاخرة الكبيرة

وهي من أجمل أنواع السيارات على الإطلاق لأنها تأتي مزودة بمزايا كثيرة ومتعددة. يفضل قيادة هذه الفئة من المركبات كل من رجال الأعمال ورؤساء الدول. مثل: BMW 7 Series.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية