غنى حضاري وطبيعي للسياحة في سلطنة عمان!

السياحة في سلطنة عمان

سلطنة عمان، هي دولة تقع غرب آسيا في شمال المملكة العربية السعودية، وغرب الجمهورية اليمنية.. أما بالنسبة الى حدودها البحرية، فهي تشترك مع إيران وباكستان والإمارات واليمن، ولديها ساحل جنوبي مطل على بحر العرب وبحر عُمان من الشمال الشرقي.

ias

تعرف الى الغنى الحضاري والتاريخي والى أفضل الأماكن السياحية المميزة في هذه الدولة:

خليج مطرح

هو من أجمل المناطق الحيوية في مسقط، التي تتميز بالأسواق الرائعة الموجودة في الشوارع القريبة من الكورنيش حيث تباع الخضار والأسماك… هذه المنطقة معروفة بالمنازل القديمة التراثية التي تتميز بطابع خاص على الطريقة العمانية.

نزوى

من أقدم المراكز التجارية في المنطقة، تحتوي على العديد من المراكز الدينية مثل جامع السلطان قابوس الشهير الذي يعتبر من الأماكن السياحية الأكثر زيارة وعلى الحدائق وبساتين النخيل الرائعة المصطفة في الشوارع.

قلعة نخل

هذه القلعة هي مكان جذب مهم في سلطنة عمان، تقع على نقطة صخرية جرداء وتحيطها الجبال الشاهقة، فيها العديد من الينابيع التي كانت السبب بتمركز المنتجعات بقربها لتوفير الراحة والاسترخاء للزوار والسياح.

جبال اللبان

تسمى هذه الجبال باللبان على اسم الأشجار المنتشرة فيها، والتي تشكل لوحات طبيعية مميزة في السفوح الشمالية لجبال ظفار.

صلالة

من أجمل المناطق الموجودة في سلطنة عمان هي صلالة الساحرة بأجمل المناظر، تقع الى الجنوب الغربي من مسقط، فيها العديد من الشواطئ الرملية والمعالم التاريخية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية