اكتشف الأماكن المذهلة للسياحة في البحرين على أنغام الفنون!



تستقبل البحرين أربعة ملايين سائح سنوياً. معظم الزّوار من الدول العربية من الخليج الفارسي، لكن هناك عدد متزايد من السياح من خارج المنطقة.

السياحة في البحرين

من أبرز الأماكن السياحية في البحرين:

Tree of Life

السياحة في البحرين

شجرة الحياة هي شجرة مسكيت وحيدة ومنتشرة، مشهورة ليس لأنها تبقى على قيد الحياة في الصحراء القاحلة، لكن لأنها نجت لفترة طويلة. لا أحد يعرف ما الذي يحافظ على هذه العقدة القديمة من الأغصان الشائكة، لكن من المفترض أنها تستفيد من نبع تحت الأرض، وهي معجزة يُعتقد أنها الأثر الأخير من جنة عدن.

Al Fatih Mosque

السياحة في البحرين

بني على الأراضي المستصلحة في عام 1984، مسجد الفاتح هو أكبر مسجد في البلاد وقادر على استيعاب ما يصل إلى 7000 من المصلين. تم بناء المسجد بالرخام المستورد من إيطاليا، والزجاج من النمسا وخشب الساج من الهند، ومنحوت من قبل حرفيين بحرينيين محليين، ولديه بعض الأمثلة الرائعة للتصميم الداخلي. يقود المرشدون المتفانون الزوار عبر المسجد، ويشرحون جوانب من آداب السلوك الدينية بينما يشيرون إلى سمات خاصة في عمارة المساجد.

Bin Matar House

السياحة في البحرين

تم إنقاذ هذا المنزل التقليدي، الذي بني في عام 1905 في قلب المحرق، من الهدم بواسطة مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والأبحاث. كان منزل تاجر لؤلؤة، وقد تم تجديده كمتحف مخصص لتاريخ صيد اللؤلؤ (في الطابق الأول)، مع معرض يعرض الفن المعاصر بشكل فني على الجزء الخلفي من المبنى بالأسفل. تُقام المعارض مرتين أو ثلاث مرات في السنة. وفيه متجر هدايا ممتاز.

Sheikh Ebrahim Bin Mohammed Al Khalifa Centre for Culture and Research

السياحة في البحرين

تُقام في هذا المركز الأنيق حفلات موسيقية ومحاضرات ومعارض كل مساء من يوم الاثنين. في أوقات أخرى، يتم عرض نبذة عن تاريخ البحرين وتراثها من خلال صفحات كتاب إلكتروني عملاق.



تعليقات‎